مضادات الأكسدة قد تساعد في علاج ضعف الخصوبة عند الرجال

مضادات الأكسدة قد تساعد في علاج ضعف الخصوبة عند الرجال

أخبار الطبي.  مضادات الأكسدة قد تساعد الأزواج الذين يجدون صعوبة في الحمل الطبيعي.

العقم الثانوي في الذكور، هو عدم المقدرة على الإنجاب بعد النجاح في مرات سابقة، يؤثر على واحد من كل 20 رجل، و تسبب المواد المؤكسدة وهي  أنواع من الأكسجين التفاعلية وتدعى (روس) (ROS) تلف الخلايا وخاصة الخلايا المنوية، مما قد يؤدي إلى خفض عدد الحيوانات المنوية القادرة على إخصاب البويضات، وتشمل المواد المضادة للأكسدة المواد الكيميائية الطبيعية والاصطناعية، بما في ذلك بعض الفيتامينات والمعادن، والتي تساعد على الحد من الأضرار التي يسببها (روس) (ROS).


و شملت الدراسة 2876 من الأزواج حاولوا استخدام تقنيات الإنجاب المساعدة مثل التخصيب في المختبر وحقن الحيوانات المنوية، وعانى معظم الرجال من انخفاض في عدد الحيوانات المنوية، وتم تجربة أنواع مختلفة من المواد المضادة للأكسدة عن طريق الفم، بما في ذلك فيتامين (ه) ، الزنك والمغنيسيوم.


وأظهرت الدراسة أن احتمالية الإنجاب أو الحمل أكبر إذا كان الرجل يتناول المواد المضادة للأكسدة، وأظهرت أيضا أن للمواد المضادة للأكسدة تأثير ايجابي على حركة وتركيز الحيوانات المنوية.

 

 

 

 

 

 

 

 

عملت عملية إزالة اللحمية فوق الخصية ونجحت وانا قلق من ان تكون عامل لمسبب العقم! ارجو الرد منكم وشكرا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

تقوس القضيب وتأثيره على العلاقة الجنسية

المصدر: sciencedaily

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة 36

في الأمراض الجنسية

زوجي عنده انعدام الحيوانات المنوية، التحاليل أظهرت نقصا في التستسترون وصف له طبيب حقن و فيتامينات، هل يوجد أمل في...

عليه تحسين لياقته البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وسيتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

زوجي يأخذ أدوية خصوبة (سبيرو ماكس و فيتامين E) وشعر بضعف في الرغبة الجنسية . هل لهذه العلاجات أثر على...

كلا، عليه تحسين لياقته البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. التدخين يعيق الانتصاب، فيفضل تركه.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

علاج ضعف الانتصاب وقلة الرغبه الجنسيه 2-فوائد كبسولات اليوهمبي

هي شجرة دائمة الخضرة التي وجدت في زائير ,الكاميرون, والجابون, مماثل للكبراستين في لحائه الابيض. يمتاز لحاء اليوهمبي بإحتواءه على مادة كيميائية تسمى يوهمبين، التي تستخدم في صنع الدواء يوهمبين هيدروكلوريد (yohimbine hydrochloride) وهو قلويد منشط للدورة الدموية ومثير للشهوة الجنسية بطبيعة الحال وهو حاصر منافس للمستقبلات ألفا, أثره على الليف العضلي الأملس في توسيع الشرايين والأوعية مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، وتؤدي جرعة كبيرة منه إلى تشنجات وإثارة، ويوجد ايضا في عدة نباتات اخرى.
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان