أسبوع التوعية الدماغية- 11-17 مارس

أسبوع التوعية الدماغية- 11-17 مارس
الدكتورة الصيدلانية رزان حسن
١٦‏/٠٣‏/٢٠١٩

أسبوع التوعية الدماغية هو حدث عالمي يتم تنظيمه كل عام في الفترة الواقعة بين 11 و17 مارس لتوعية الناس حول الأمراض الدماغية المختلفة، ولزيادة الوعي العام بالتقدم المحرز في مجال الأبحاث التي يتم إجراؤها ونشرها والمتعلقة بصحة الدماغ والأمراض الدماغية والعصبية المختلفة، مثل مرض الزهايمر، وداء باركنسون، والشلل الدماغي، وغيرها من الأمراض العصبية.

ويتم توحيد جهود جميع المنظمات الشريكة في مجال الأبحاث والأمراض الدماغية في جميع أنحاء العالم لتخصيص فعاليات، وورش عمل، ومحاضرات، وندوات تناسب جميع الأعمار. وتشمل الحملة تجنيد كافة وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المعلومات والإعلان عن المعارض، والمحاضرات، والفعاليات المختلفة.

وتقدم المؤسسات والمنظمات المعنية منشورات تحت عنوان علم الأعصاب، تشمل المقالات، والأخبار الحصرية، والمقابلات، وأوراق البحث، والأدوات التمهيدية، والمدونات الخاصة بهذه المنظمات. تعرض المجلة الإلكترونية Cerebrum آخر الأبحاث التي يقوم بها كبار الباحثين، وتتضمن مجلة Brain in the News الدورية أهم الأخبار المرتبطة بالدماغ والتي يتم نشرها في المجلات العلمية الأخرى.

وينتج تحالف المنظمات الدماغية أيضاً عدداً من المنشورات التي تشمل أسئلة وأجوبة حول الأسئلة التي يمكن أن تكون لدى الجمهور فيما يتعلق بأبحاث الدماغ، بالإضافة إلى عدد من الكتيبات والأنشطة الخاصة بالأطفال.

تتضمن الموارد المستهدفة الأخرى الصفحات المتخصصة بنشر التوعية الدماغية للأعمار المختلفة بدءاً من الأطفال في عمر رياض الأطفال، إلى الأطفال الأكبر قليلاً، إلى اليافعين، فالبالغين وكبار السن.


المراجع

DANA. Brain Awareness Week (BAW). Retrieved from the World Wide Web on the 16th of March, 2019:

http://dana.org/BAW/

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2019-04-08 17:15:32 | عدد المشاهدات: 187

شارك المقال مع أصدقائك


هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi