الجراحة قد توقف نوبات الصرع

الجراحة قد توقف نوبات الصرع
١٦‏/١٠‏/٢٠١١

أخبار الطبي. ما زال ما يقارب من نصف الأشخاص الذين يعانون من الصرع الذين خضعوا لعمليات جراحية بحالة جيدة خالية من النوبات  لمدة عشر سنوات هذا كان وفقا لدراسة بريطانية.

  وجد باحثون من جامعة كوليدج في لندن، الذين تتبعوا 615 حالة من المصابيين بالصرع حيث أجريت لهم العملية الجراحية  وتمت متابعتهم ثماني سنوات وجد أن 82% منهم لم يصابو بنوبات وذلك لمدة عام بعد الجراحة .

 بعد خمس سنوات  انخفضت النسبة الى 52% في حين أن 47% من الحالات لم تصبها النوبات بعد عشر سنين.  لا توجد خبرات كبيرة عند المرضى بأن الصرع ازداد بعد العملية الجراحية .          .

 

 وتستخدم أنواع مختلفة من العمليات الجراحية لعلاج الصرع، ولكن العلاج الأكثر شيوعا على الناس في هذه الدراسة هو العملية الجراحية في الفص الصدغي ، والتي تركز على جزء من الدماغ بين الأذن والعين.

 

تشير الدراسة  إلى أن الجراحة قد تكون علاجا فعالا لثلث اللذين يعانون من الصرع ولم يستجيبوا للأدوية . طلب الباحثون من الأطباء احالة هؤلاء المرضى الى أطباء أخصائيين لاجراء العمليات الجراحية في وقت قريب.

 

 "هذه الدراسة  قامت  بالتحقق من فعالية  الجراحة التي تجرى لمرضى الصرع على المدى الطويل،   وتبين أن  أكثر من 50%من المرضى لم يعانو من نوبات على مدى طويل ،  وقال واضعوا الدراسة  "ونظرا للنتائج  التي ظهرت بعد اجراء العمليات الجراحية على المدى الطويل ، فان الممارسة السريرية تحتاج الى تغيير مع تحويل المرضى بشكل مبكر وفي وقت مناسب ."   

 

 

 

 

 

المصدر: foxnews

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-17 09:12:02

شارك المقال مع أصدقائك
هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi