حقيقة المرأة التي استيقظت من غيبوبة بعد 28 عاماً

حقيقة المرأة التي استيقظت من غيبوبة بعد 28 عاماً

في عام 1991، خلّف حادث تصادم سيارة منيرة عبد الله، امرأة تبلغ من العمر 32 عاماً من دولة الإمارات العربية المتحدة، بإصابات خطيرة في الدماغ. وبحسب ما ورد اعتقد الأطباء أنها قد لا تستعيد وعيها الكامل أبداً. ومع ذلك، في أواخر عام 2018، أي بعد ثلاثة عقود تقريباً من إصابتها الأولية، بدأت تظهر عليها علامات الشفاء- بما في ذلك مناداتها لاسم ابنها.

أصبحت قصتها علنية في 22 أبريل من عام 2019 عندما نُشرت مقابة مع ابنها في ذا ناشيونال بعنوان "معجزة العصر الحديث: امرأة تستيقظ بعد ثلاثة عقود تقريباً من غيبوبة".

التشخيص

ذكر تقرير ذا ناشيونال أن السيدة عبد الله قد تم تشخيصها مبكراً على أنها "درجة وعيها لا تتجاوز الحد الأدنى". لكن هذا التشخيص لم يتم ذكره في بعض التقارير اللاحقة وإذا كان مصطلح "الحد الأدنى من الوعي" مستخدماً، فإنه غالبًا ما يظهر بالتبادل مع "غيبوبة" أو "سبات" بطرق تخفي أهميته المحتملة.

العلاج

يمكن لإعادة التأهيل أن تحدث فرقاً في مستوى الشفاء بعد إصابات الدماغ - ويمكن للتدخلات الماهرة وإعادة التقييم أن تساعد في ضمان عدم قمع الوعي بالألم أو تعقيد العوامل السريرية أو، على سبيل المثال، التأثيرات المهدئة للأدوية. وقد تم نقل السيدة عبد الله إلى مركز متخصص حيث تلقت العلاج بما في ذلك جراحة لأطرافها، والعلاج الفيزيائي، وتحسين السيطرة على حالة الصرع.

"الصحوة"

وصف ذا ناشيونال للسيدة عبدالله يتوافق مع هذا المستوى من الانتعاش. يقال إنها قادرة على التواصل "في مواقف مألوفة". يقول ابنها: "بمجرد أن أبدأ بالصلاة، تتابع قراءة السطور".

ما هو سبب ارتفاع ضغط المخ؟ لأن أخي فجأة ظهرت عليه أعراض مثل الدوخة المتكررة والتشوش وعند مراجعة الطبيب تبين وجود ارتفاع في ضغط المخ، فما هي الأسباب المحتملة

اقرأ أيضاً: الغيبوبة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل رزان درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة لدرجة دكتور في الصيدلة. تمتد خبرة رزان أكثر من 7 سنوات في كتابة المحتوى الطبي، والترجمة الطبية، ومساعد بحث في رسائل الماجستير والدكتوراة وبراءات الاختراع. خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات. نشر لها أكثر من 200 مقال طبي في المجلات العلمية والمجلات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في كتابة المحتوى الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

بنتي تبلغ من العمر سنتين عندها مشكل في المخ واصبحت تصاب بنوبات الصرع بعدما مامرضت بالمنانجيت وتتكرر اكثر من نوبة...

الاستمرار على الفاليوم ليس هو العلاج او الحل لمشكلة ابنتك لذلك ننصحك بعمل اشعة رنين مغناطيسى على المخ ورسم مخ بالكمبيوتر لابنتك والتواصل معنا على الاستشارات الخاصة بموقع الطبى لافادتنا بالنتائج وذلك لوصف العلاج المناسب لحالة الصرع ولضبط الجرعات العلاجية ومتابعة حالتها حتى الشفاء التام انشاءالله

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

أختي مريضة بمرض الصرع منذ كان عمرها 6 أشهر والآن عمرها 24 سنة ولم تشفى من هذا المرض خاصة وأنه...

هذه الحالة تستوجب اجراء تقيم علاجي مشترك من قبل أخصائي الأمراض العصبية وآخر نفسية لإختيار الدواء الأكثر ملائمة ولا يتعارض مع العلاج النفسي الذي قد ينصح به أخصائي الأمراض النفسية، مع تمنيتنا لها بالشفاء العاجل.
ذات صلة :
الغيبوبة حقيقة العلاج بالأحـجار الكريمة كورونا بين الحقيقة والإشاعة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان