للأشخاص الذين يصابون بنوبات الصداع النصفي (الشقيقة)

للأشخاص الذين يصابون بنوبات الصداع النصفي (الشقيقة)

2016-10-19

أخبار الطبي-عمّان

 

- ما هو الصداع النصفي ( الشقيقة ) ؟

الشقيقة هي من أنواع الصداع الشائعة التي تحدث بسبب اضطراب في الاعصاب و الاوعية الدموية و المواد الكيميائية في الدماغ، و الشقيقة أكثر شيوعاً عند النساء. (للمزيد: الصداع النصفي وتداعياته المرضية )

- تشير البحوث الجديدة التي نشرت نتائجها في مجلة (mSystems) إلى أنّ الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي لديهم مستويات أعلى من بعض الميكروبات، أو الجراثيم، في أفواههم وجهازهم الهضمي. (للمزيد: الشقيقة في رمضان)

- على وجه التحديد، وجد تحليل بيانات أكثر من 170 عينة عن طريق الفم وتقريبا 2000 عينة من البراز لأشخاص يعانون من الصداع النصفي أنّ هناك كميات أعلى بكثير من الميكروبات التي تعمل على اختزال النترات (nitrate-reducing microbes) مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من الصداع النصفي. (للمزيد: الشقيقة في الشتاء والوقاية منها)

- هناك اعتقادات عن وجود ارتباط بين نوبات الصداع النصفي ونوع الطعام الذي يتناوله الأشخاص المصابين بالصداع النصفي أو الشقيقة، فمثلاً الشوكلاتة وأنواع الكحول من الأطعمة التي تحفز نوبة الشقيقة عند البعض ويمكن الآن ربط ذلك باحتوائها على النترات. (للمزيد: البابونج والزنجبيل لتخفيف الصداع النصفي )

- هناك 38 مليون يعانون من الصداع النصفي في الولايات المتحدة والكثير منهم يلاحظون وجود صلة بين الصداع النصفي وكمية النترات المستهلكة من الأطعمة أو غيرها. من الجدير بالذكر أنّ النترات توجد في أطعمة مثل اللحوم المصنعة والخضروات الورقية الخضراء. بالإضافة إلى وجودها في بعض الأدوية أيضاً. (للمزيد: الغذاء والصداع )

- هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لمعرفة المزيد عن العلاقة بين الميكروبات والصداع النصفي. حيث أنه من الممكن أن تؤدي نتائج هذا البحث إلى علاج جديد للصداع النصفي أو الشقيقة. (للمزيد: صداع البطن وأنواع أخرى للصداع النصفي )

 

إقرأ أيضاً:

مهم لمرضى الصُداع النصفي (الشقيقة)

الشقيقة (الصداع النصفي) عند الأطفال

مرضى الشقيقة (الصداع النصفي) لأي الأمراض أكثر عُرضة؟

تعطّل ادراك الوقت عند المُصابين بالصداع النصفي (الشقيقة)

ما العلاقة بين الربو والصداع النصفي (الشقيقة)؟

المصدر:

healthday: Mouth and Gut Germs May Be Linked to Migraines

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2016-10-19 15:13:52
تاريخ التعديل : 2016-11-30 15:31:49

1 2 4