مشاكل الذاكرة قد تبدأ من عمر ال 45 سنة

مشاكل الذاكرة قد تبدأ من عمر ال 45 سنة
٠٨‏/٠١‏/٢٠١٢

أخبار الطبي.  وجد وفقا لبحث جديد أنه  يمكن للصحة العقلية أن تبدأ بالتراجع  في منتصف عمر الإنسان.

 

وجدت دراسة شملت أكثر من 7000 شخص من البالغين أن قدرة الدماغ على التفكير والذاكرة والإدراك ، والمعروفة باسم الوظيفة المعرفية ،قد  تميل إلى التدهور  إبتداءا من سن 45 فصاعدا .

 

وقد اقترح في بحث سابق أن التدهور المعرفي لا يبدأ قبل سن 60 عاما ، على الرغم من أن هذا لم يكن مقبولا عالميا من قبل الخبراء.

 

 يقول الباحثون ، بقيادة ارشانا سينغ مانوكس من مركز البحوث في مجال علم الأوبئة وصحة السكان في فرنسا وجامعة كوليدج لندن ، أن هذه هي أول دراسة تظهر أن التدهور في الذاكرة ومهارات التفكير يبدأ في منتصف العمر.

ودرس الباحثون 5.198 من الذكور و 2.192 من الإناث ،وهم  موظفون ي الخدمة المدنية ،  تتراوح أعمارهم بين 45 و 70  سنة ، على مدى فترة عشر  سنوات  من عام 1997.

 

قيمت خلال فترة الدراسة  ذاكرة المشاركين ثلاث مرات ، والمفردات والاستيعاب لديهم والمهارات .

 

تشير  المهام المعرفية إلى  كتابة الكثير من الكلمات والتي تبدأ ب "S" ،ومتعلقة بالمقطع الصوتي ،و العديد من أسماء الحيوانات حيث تكتب بسرعة وطلاقة حسب الإمكان .كما أخذت الدراسة في الاعتبار الاختلافات في مستويات التعليم  بين المشاركين .

 

تم تقييم القدرات المعرفية  في جميع الفئات ، الذاكرة ، والمنطق والفهم  باستثناء المفردات ، وكان هناك إانخفاض واضح  وسريع في كبار السن .

 

أظهرت الأبحاث بعد عشر سنوات ،إنخفاضا بنسبة 3.6 ٪ في التفكير والعقلية لدى الرجال والنساء الذين كانت أعمارهم تتراوح  بين 45-49-في بداية الدراسة.

 

وجدت الدراسة أيضا تراجع بنسبة 9.6 ٪ في المنطق العقلي لدى الرجال و 7.4 ٪ عند  النساء الذين كانت أعمارهم  تتراوح بين 65-70- في بداية الدراسة.

 

قال الباحثون  في النسخة الإلكترونية من المجلة الطبية البريطانية ، أنه من المعتقد الآن أن شروط  حدوث مثل الخرف أن يكون بسبب التغييرات طويلة الأجل والتي تحدث على مدى 20-30 سنة ، وأنه هناك دليل يدعم ذلك  "ما هو جيد  لقلوبنا هي أيضا جيدة لرؤوسنا. "

 

وقال انهم يستهدفون  لحماية قلوب الناس مع عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب مثل البدانة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكولسترول قد يساعد هذا على خفض خطر الإصابة بالخرف عند الكبر .

 

وقالت الدكتورة آن كوربيت ، من جمعية الزهايمر : "أن هذه الدراسة كبيرة ، وهامة حيث تضيف معلومات حيوية في النقاش حول متى يبدأ التدهور المعرفي.

 

إن الدراسة لا تخبرنا  ما إذا كان أي من هؤلاء الناس سيصابوا بالخرف ، ولا كيف سيكون ذلك ممكنا لتحديد المواقع للكشف عن هذه التغييرات في وقت مبكر.

 

 

 

المصدر: yahoo 

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-16 19:34:40

شارك المقال مع أصدقائك
هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi