50% إحتمالية وفاة مرضى سرطان الثدي مع مرض السكري

50% إحتمالية وفاة  مرضى سرطان الثدي مع مرض السكري
٢٠‏/٠١‏/٢٠١١

٢٠ كانون الثاني ٢٠١١

اكتشف الباحثون من جامعة جونز هوبكنز للطب أن 50% من النساء اللواتي تم تشخيصهن بسرطان الثدي هم أكثر عرضة للوفاة من أي سبب وخاصة إذا كان لديهم مرض السكري.

الدراسة وَجدت أن هناك احتمالية أكبر لمرضى السكري الإصابة بالمرحلة المتأخرة من سرطان الثدي و لاحظ الباحثون أيضا :أن الاطباء يلتزمون بتغيير علاجات مرض السرطان حتى لا تتضارب مع أدوية السكري و لتجنب خطر الآثار الجانبية المرتبطة بمرض السكري من ذلك قد تقل فعالية الادوية في علاج المريض.

و توقع الباحثون ان لمادة الانسولين دور في نمو الورم. وحسب دراسة أجراها البروفسور المساعد د. كيمبرلي “عندما يواجَه المرضى بإصابتهم بسرطان الثدي _حيث أنهم يشعرون بتهديد وشيك على حياتهم_ تصبح العناية بمرض السكري ليست من أُولى اهتماماتهم"

وقال الباحثون أن مرضى السكري من المعروف أن لديهم أعلى خطر للاصابة بسرطان الثدي، بسبب مخاطر السمنة، وارتفاع الكولسترول، وارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يمكن ان يفسر ارتفاع معدلات الموت عندهم فالإصابة بمرض السكري و سرطان الثدي يسبب أكثر معدلات الوفاة بحيث يكون المريض منهك صحيا أكثر من مريض سرطان الثدي لوحده .

. الدراسة نُشرت في كانون الثاني من مجلة علم الأورام السريري Journal of Clinical Oncology بتمويل من جمعية السرطان الأميركية  American Cancer Society.

 

المصدر : Foxnews

 

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-13 08:41:52 | News Article View:

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi