اربعة أسرار لمحاربة الاصابة بالزكام

اربعة أسرار لمحاربة الاصابة بالزكام
٢٦‏/١٠‏/٢٠١١

أخبار الطبي. الكل دائما يتسائل لماذا في هذا الوقت من السنة نكون أكثر عرضة للاصابة بالفيروسات؟

 قمنا بالتحدث واستجواب كبار الخبراء للكشف عن هذا السر في الدراسات المدعومة لأسرارالبقاء بحالة جيدة حتى ولو كنت محاطا بالجراثيم . أوصى الأطباء بعدة نصائح أولها :احصل على لقاح الانفلونزا ، في أسرع وقت ممكن . ثم اتبع الخطوات البسيطة لتحمي نفسك من الفيروسات أكثر فأكثر .    

 

استنشق الهواء النقي

المشكلة ان البقاء في الداخل يزيد فرصة الاتصال المستمر مع الناس وجراثيمهم .

 ليس فقط الخروج  إلى الهواء النقي يعطيك راحة من كل تلك الجراثيم المنتشرة في الداخل ، ولكن الذهاب للنزهة في الواقع يمكن أن يعزز مناعتك .

يقول الدكتورعلي آذر المدير المساعد للبحوث التكميلية للطب البديل في مركز أبحاث جامعة ييل غريفين " الرياضة والتمارين تؤدي إلى زيادة في الخلايا القاتلة الطبيعية ،والعدلات, مما يزيد من الوظيفة المناعية عندك".

 

 الاسترخاء يحارب الزكام

يجب ان يكون الاسترخاء من أولوياتك , ىحيث يقول الدكتور علي " التوتر يزيد قابلية الإصابة بالبرد " . قد يكون ذلك لأنه ، على المدى الطويل، فإنه يؤدي إلى إطلاق هرمونات التوتر المستمرة.

 التوتر يعيق قدرة الجسم على إنتاج جزيئات تسمى السيتوكينات ، والتي تحفز جهاز المناعة  لمقاومة الأمراض. "أنت أيضا يمكنك ان تعتني بنفسك عن طريق الحصول على قسط كاف من النوم، وأكل الطعام ، وممارسة الرياضة ،وعدم التعرض للتوتر"،  وهو أمر حاسم للحصول على الحصانة الخاصة بك.

 

تنظيف الايدي هو كل شيء

البرد والانفلونزا يمكن أن تنتشر بسهولة عن طريق اللمس. إبقاء أصابعك بعيدا عن عينيك ، والأنف ، والفم قدر الإمكان، والتأكد من إتقان فن غسل اليدين. الماء والصابون لا تزال الأكثر فعالية , وفقا لمراكز مكافحة الامراض والوقاية منها.

 

الحصول عل وقت كافي من النوم

 على الرغم من أن الخبراء يقولون في كثير من الأحيان الساعات المحتاجة من النوم تختلف من فرد، وجدت الدراسة 2009 جامعة كارنيجي أن أي الحصول على أقل من سبع ساعات تقريبا يؤدي إلى زياد احتمال الاصابة بالبرد و الانفلونزا إلى ثلاثة أضعاف, ويعني ذلك أنه يجب النوم سبع ساعات متتالية.

 

المصدر: foxnews

 

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-11 21:00:39 | News Article View:

شارك المقال مع أصدقائك
هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi