13 إصابة بفيروس كورونا الجديد في الإمارات وارتفاع عدد الحالات في كل من كوريا الجنوبية، وإيطاليا، وإيران

13 إصابة بفيروس كورونا الجديد في الإمارات وارتفاع عدد الحالات في كل من كوريا الجنوبية، وإيطاليا، وإيران

وصل عدد حالات فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في الإمارات إلى 13 حالة من بينهم حالتين خطرتين، و3 حالات قد تم شفائها.

وقد تضمنت الحالات الجديدة في الإمارات حالتين من الفلبين وبنغلادش خالطوا الحالة القديمة التي كانت من الجنسية الصينية، بالإضافة إلى حالتين إضافيتين من الجنسية الإيرانية.

ويعتبر معدل ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس في إيران بازدياد، فقد وصل عدد الحالات المشخصة هناك إلى 28 حالة، من بينها 5 وفيات.

وقد أُعلن في لبنان عن تشخيص حالة بفيروس كورونا الجديد لأحد الأشخاص القادمين من إيران، وتم الطلب من جميع الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة القادمة من إيران البقاء في منازلهم وعدم الخروج لمدة 14 يوم.

وقد أعلنت كل من السعودية والكويت تعليق الرحلات من وإلى إيران في الوقت الراهن. كما علقت إيران رحلاتها الدينية إلى العراق لمنع انتشار الفيروس.

وعلى غرار إيران، فقد بدأ معدل الحالات في كل من كوريا وإيطاليا بالارتفاع أيضاً بشكل سريع وملحوظ.

ففي كوريا، ارتفعت عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد بعد أن قامت أحد المصابات بحضور 4 قداسات دينية على الأقل قبل تشخيص إصابتها بفيروس كورونا، وما زالت أعداد الحالات من الأشخاص الذين يزورون تلك الكنيسة بازدياد.

كما ترتبط الحالات في كوريا الجنوبية أيضاً بأحد المستشفيات التي تعالج كبار السن والمصابين بالأمراض العقلية بعد إقامة جنازة لمدة 3 أيام في أحد القاعات التي تملكها المستشفى، وقد وصل أعداد المصابين من تلك الجنازة إلى 92 شخص.

وقد تضاعف أعداد حالات الإصابة بالفيروس في كوريا اليوم إلى 433 شخص، من بينها وفاتان.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

أما في إيطاليا، فقد بدأ انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بعد إصابة شخص إيطالي زار أحد أصدقائه الذين كانوا في الصين حديثاً، وقد تضاعف عدد الإصابات في إيطاليا إلى 55 إصابة اليوم، من بينها وفاتان. بالإضافة إلى ذلك، يتم حالياً فحص 4200 شخص للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض.

وقد تم العزل الطوعي لحوالي 50000 شخص في منازلهم في 10 مدن من إيطاليا لمنع انتشار المرض، وتم إغلاق العديد من المدارس والمحال التجارية بشكل مؤقت.

في المقابل، بدأت أعداد الحالات الجديدة والخطرة في الصين بالانخفاض.

وتجدر الإشارة هنا إلى أهمية القيام بالخطوات الأساسية للوقاية من فيروس كورونا الجديد مثل:

  • غسل الأيدي بالماء والصابون أو معقم الأيدي المحتوي على الكحول.
  • تنظيف الأسطح باستمرار.
  • عدم لمس الوجه بيدين متسختين.
  • عدم مخالطة الأشخاص المصابين بأعراض الجهاز التنفسي والابتعاد عنهم.
  • المحافظة على آداب السعال مثل تغطية الأنف بمناديل عند السعال والتخلص من المناديل.

وللإطلاع على أعداد حالات فيروس كورونا الجديد وبعض الحقائق الخاصة به، يمكنك قراءة آخر تطورات فيروس الصين (فيروس ووهان أو فيروس كورونا الجديد).

اقرا ايضاً :

ما الفرق بين كورونا والانفلونزا

المصدر: BBC, Reuters, البيان، Alraimedia

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل حنين درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. عملت كمحاضر غير متفرغ في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتعمل الآن كصيدلانية في مستشفى الأردن، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن آخر المستجدات في المجال الطبي.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

أخي مصاب بالتهاب الكبد الفيروسيB أريد ان أسأل عن آخر ما توصل إليه الطب الحديث في علاجه ، وأريد عناوين...

يعتمد العلاج على نوع التهاب الكبد ( حاد او مزمن) , فالتهاب الكبد الحاد يحتاج الى الراحة في الفراش و شرب الكثير من السوائل وتناول الاطعمة الصحية. اما التهاب الكبد المزمن يحتاج للمراقبة اليومية لفحوصات الدم الخاصة بالكبد بالمستشفى تستطيع مراجعة الدليل الطبي لمعرفة المراكز والاطباء المتخصصين ,
ذات صلة :
ازدياد عدد الاصابات بفيروس الكورونا احتمالية الإصابة بفيروس كورونا مرة ثانية بعد الشفاء جلطات الأمعاء نتيجة للعدوى بفيروس كورونا الجديد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان