الحجر الصحي للطلاب الأردنيين القادمين من الصين

الحجر الصحي للطلاب الأردنيين القادمين من الصين

تواصلت وزارة الخارجية الأردنية مع السلطات الصينية للبحث في إمكانية إخلاء الطلبة الأردنيين العالقين في الصين، وأشارت إلى أن إجراءات منع السفر في الصين تعيق إخلائهم حالياً مع التأكيد على سلامتهم جميعاً من الإصابة بالمرض.

يُتوقع قدوم 59 أردنياً من الصين خلال الفترة القادمة، وأكد وزير الصحة الأردني أنه سوف يتم فحص هؤلاء الأشخاص في المطار ووضعهم في الحجر الصحي إذا استدعى الأمر.

كما سيتم تخصيص جناح طبي في أحد المستشفيات بسعة 75 سرير إذا احتاج الأمر.

وعلى غرار الأردن، تحاول العديد من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا إجلاء مواطنيهم والدبلوماسيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية.

وقد أشار مساعد أمين عام وزارة الصحة الأردنية بأن ثلاثة من الطلاب الأردنيين في الصين عادوا إلى الأردن على نفقتهم الخاصّة، ما دعا الوزارة إلى وضعهم بالحجر الصحي في أحد المستشفيات الحكومية.

وبين مساعد أمين عام وزارة الصحة الأردنية أن الطلاب الثلاثة قد قدموا من مناطق موبوءة في الصين.

وسوف يستمر الحجر 14 يوماُ للتحقق من عدم الإصابة بفيروس كورونا الجديد (فيروس ووهان أو فيروس الصين).

وتجدر الإشارة هنا إلى أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد تحتاج من يوم واحد وحتى 14 يوم لظهورها.

وقد ظهر فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان الصينية في شهر ديسمبر الفائت، ولا زال يصيب المئات من هذه المدينة وعالمياً. اقرأ أيضاً: آخر تطورات فيروس الصين (فيروس ووهان أو فيروس كورونا الجديد)

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

للمزيد من التعليمات حول التعامل مع هذه المرضى يمكنك الاطلاع على آخر الإرشادات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية حول التعامل مع المرضى والمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا الجديد والموجود في المراجع.

اقرأ أيضاًُ: تجربة أدوية الإيدز والإيبولا لعلاج فيروس الصين، ولقاح المرض قيد التطوير

اقرا ايضاً :

 خطورة عودة إنتشار مرض السل بين البشر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل حنين درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. عملت كمحاضر غير متفرغ في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتعمل الآن كصيدلانية في مستشفى الأردن، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن آخر المستجدات في المجال الطبي.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

مااهو الغداء الصحي لمرضى الكبد الوبائي

عند تخطيط “نظام غذائى علاجى” يجب مراعاة الآتى: 1- مراعاة ما يستجد على المريض بسبب إصابته من تغيرات مرتبطة بمقدرته على الاستفادة من العناصر الغذائية (دهون- بروتينات- نشويات- فيتامينات- عناصر معدنية) بصورة طبيعية. 2- تختلف التوصيات حسب المرحلة المرضية حالة المريض الغذائية وتزداد الاحتياجات الغذائية عند حدوث سوء تغذية. 3- قد تستوجب الحالة الغذائية تقسيم الوجبات الغذائية من 4- 6 وجبات صغيرة مع استبعاد أو إضافة لبعض العناصر الغذائية. 4- يراعى فى الوجبات الغذائية الاختيار الغذائى الفردى للمريض بحيث تكون هذه الوجبات متنوعة- متكاملة- وبكميات تناسب الحالة الصحية للمرض تقدماً أو تدهوراً. 5- ضرورة مراعاة طرق الطهى التى تناسب المرض فقد ينصح المرى بتناول الخضروات المطهية على البخار للحفاظ على أكبر قدر من الفيتامينات كما ينصح بعضهم بتجنب الأطعمة المقلية وكذلك الأطعمة المشوية على الفحم. 6- قد يحتاج بعض المرضى للاستعانة بالفيتامينات والأملاح المعدنية أو المكملات الغذائية لتصحيح الحالة الغذائية. 7- يجب توضيح أهمية تناول الغذاء بالفم لكل مريض إلا أنه قد يحتاج بعض المرضى فى مراحل معينة للمرض إلى التغذية الأنبوبية أو الوريدية. 8- يجب توضيح أهمية إتباع الإرشادات الغذائية المناسبة لكل مريض حسب حالته. يعتقد بعض مرضى الكبد الوبائي أن الدواء وحده كاف للعلاج، ولكن الغذاء يلعب دوراً هاماً في العلاج وفي تنشيط الكبد . هذا النظام يمد الجسم بالطاقة اللازمة له بدون الاحتفاظ بأي سموميات زائدة تؤدي إلى كسل في الكبد، كما يحافظ على مناعة الجسم مدى الحياة ، ويمنع انتشار الفيرس وتكاثره . لا يقيد هذا النظام المريض بإتباع نمط واحد في الطعام... كما و يمكن استشاره الطبيب مع خبير اغذيه

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

بسمالله الرحمن الرحيم هل المعلومات التي تعرض على هذا الموقع الطيب موثوقة بحيث يمكن الإعتماد عليها بعمل نشرات طبية تفيد...

المعلومات في الموقع يشرف عليها طاقم من الأطباء والعلماء منتشرين في عدة أقطار عربية، والأسئلة يجاب عليها من طاقم الأطباء أيضاً. ونحن حريصون أن تكون المعلومات صحيحة وعلمية ونحاول أن نقدم آخر ما وصل إليه العلم باللغة العربية، لسد ثغرة في الثقافة الصحية العربية. ونحن رجو تنبيهنا عند وجود أي خطأ أو سهو في الموقع.
ذات صلة :
تغذية طلاب المدارس الحجر الصحي وتاثيره على العلاقات الاسرية جائحة كورونا في العالم العربي والتجربة الأردنية في مواجهة...

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان