بدء التطعيم ضد وباء الكوليرا في السودان

بدء التطعيم ضد وباء الكوليرا في السودان

بدأت منظمة الصحة العالمية حملة التطعيم ضد وباء الكوليرا في ولايتين تقعان في الجنوب الشرقي من البلاد، هما ولايتي النيل الأزرق وسنار.

امتدت هذه الحملة على مدى 5 أيام متتالية خلال الشهر الحالي، وسوف يتم تكرار هذه الحملة خلال 4-6 أسابيع القادمة لضمان مكافحة المرض على مدى 3 سنوات التالية.

تم رصد 262 حالة إصابة بمرض الكوليرا، بالإضافة إلى 8 وفيات حدثت جراء هذا المرض. وقد تم ذلك بعد اجتياح مرض الكوليرا المنطقة جراء الفيضانات التي حصلت هناك. تجدر الإشارة هنا أن الخرطوم خالية من هذا المرض.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وقد أوضح أحد المسؤولين في السودان أن البكتيريا موجودة في ولاية النيل الأزرق منذ سنوات بسبب تراكم النفايات الصلبة وانتقال البكتيريا إلى الطعام والشراب، وقد تفشى المرض بعد حدوث الفيضانات.

اقرا ايضاً :

احصائيات حول انتشار الملاريا والوقاية منها

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل حنين درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. عملت كمحاضر غير متفرغ في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتعمل الآن كصيدلانية في مستشفى الأردن، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن آخر المستجدات في المجال الطبي.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي هذا الفيروس؟

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .
ذات صلة :
تاريخ التطعيم التطعيمات الوقائية لكبار السن تطعيم الأطفال قبل الحج

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان