قال تيدروس غبريسيس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عبر حسابه على تويتر أن هناك عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد (nCOV-019) في العالم ليست لأشخاص لهم تاريخ للسفر إلى الصين، ما يعني أن العدوى بدأت تنتشر من شخص لآخر داخل بلدان أُخرى غير الصين.

ومن الحالات التي أُصيبت بالعدوى دون وجود تاريخ للسفر إلى الصين:

19 حالة في سنغافورة، و12 حالة في كوريا، و4 حالات في اليابان، و4 حالات في ماليزيا، و6 حالات في فيتنام، و6 حالات في تايلاند، وحالتين في أمريكا، و12 حالة في ألمانيا، و6 حالات في فرنسا، وحالتين في بريطانيا، وحالة واحدة في إسبانيا، وحالة واحدة في الإمارات. اقرأ أيضاً: حالتين إضافيتين لفيروس كورونا الجديد في الإمارات

مع العلم أن مجموع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في البلدان الأُخرى كما يلي: سنغافورة (43)، وتايلاند (32)، وكوريا (27)، واليابان (26)، وتايوان (18)، وماليزيا (18)، وفيتنام (14)، والإمارات (7)، والهند (3)، والفيليبين (3)، وكمبوديا (1)، ونيبال (1)، وسريلانكا (1)، وأمريكا (12)، وكندا (7)، وألمانيا (14)، وفرنسا (11)، وبريطانيا (4)، وإيطاليا (3)، وروسيا (2)، وإسبانيا (2)، وبلجيكا (1)، وفنلندا (1)، والسويد (1)، وأستراليا (15)، بالإضافة إلى 70 حالة على متن خطوط النقل الدولي في اليابان.

وقد صرحت بعض المواقع الإخبارية أن الحالات التي أصيبت بالعدوى دون وجود تاريخ للسفر إلى الصين في كل من فرنسا، وبريطانيا، وأسبانيا كان سببها شخص بريطاني حضر أحد الاجتماعات في سنغافورة، المكان الذي يُعتقد بأنه مصدر إصابته بالعدوى، وقد انتقل هذا الشخص إلى أحد المنتجعات الجبلية للتزلج في فرنسا، وهناك قام بنقل العدوى إلى سبعة أشخاص آخرين، وقد نقل أحد الأشخاص في هذه المجموعة العدوى إلى شخص آخر في إسبانيا.

وقد يكون هؤلاء الأشخاص قد نقلوا المرض لأماكن أخرى من العالم.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

وقد وصلت عدد الحالات في الصين اليوم إلى 40170 حالة من بينها 909 وفاة وقد تم شفاء 3281 من الحالات. اقرأ أيضاً: آخر تطورات فيروس الصين (فيروس ووهان أو فيروس كورونا الجديد)

في اليوم العالمي للايدز : معلومات واحصائيات

المصدر:RT, WHO,البيان, ECDC