أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات عن اكتشاف حالتين جديدتين لفيروس كورونا الجديد ضمن الفحوصات التي تقوم بها الوزارة بشكل دوري.

وأوضحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن هاتين الحالتين هما من الجنسية الصينية والفلبينية وأن الوضع الصحي لهما مستقر.

وبذلك تصل عدد حالات فيروس كورونا الجديد (nCOV-2019) في الإمارات إلى سبع حالات، حيث أعلنت الإمارات في الأسبوع الماضي اكتشاف عائلة صينية مكونة من أربعة أشخاص مصابون بالفيروس، وقد اكتشفت أيضاً حالة إضافية من الجنسية الصينية بعدها بأيام.

يُذكر أن هذا الفيروس بدأ بالانتشار في شهر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية، وتحديداً في سوق لبيع الحيوانات الحية والميتة.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

ووصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين اليوم إلى 37,198 حالة، من ضمنهم 811 وفاة.

بالإضافة إلى العديد من الإصابات عالمياً. اقرأ أيضاً: آخر تطورات فيروس الصين (فيروس ووهان أو فيروس كورونا الجديد)

وبهذا العدد من الوفيات يكون فيروس كورونا الجديد قد تسبب بوفاة عدد أكبر من الناس مقارنةً بفيروس كورونا الذي ظهر عام 2002 والذي تسبب حين إذٍ بمرض متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد ( السارس) ووفاة 774 شخص.

انا مصاب بالتهاب الكبد بي هل إذا أعطيت الزوجه التطعيمات لاينتقل لها المرض ارجو الاجابه

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت السفارة الأمريكية في الصين وفاة أول مواطن أمريكي بفيروس كورونا الجديد في الصين، بالرغم من عمليات الإخلاء العديدة التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية لمواطنيها في الصين، وقد شملت هذه العمليات إخلاء 850 شخص.

وقد أعلنت الصين إسماً جديداً للمرض الذي يتسبب به فيروس كورونا الجديد وهو N.C.P اختصاراً Novel Coronavirus Pneumonia وبالعربية الالتهاب الرئوي الفيروسي التاجي الجديد، وهو ما يعتبر أسماً مؤقتاً للمرض.

اقرأ أيضاً:

اختراع سعودي للوقاية من كورونا

هل نجح دواء ريمديسيفسر في علاج الإصابة بفيروس كورونا الجديد؟

دواء أوسيلتاميفير وأدوية الإيدز لتخفيف أعراض فيروس كورونا في تايلاند

معلومات تهمك عن التهاب الكبد

المصدر: SkyNewsArabia, The New York Times