ابتداءاً من الثامن من ديسمبر/ 2019، ظهرت أعراض أول حالة إصابة بفيروس غريب في مدينة ووهان في الصين. اقرأ أيضاً: آخر تطورات فيروس الصين (فيروس ووهان أو فيروس كورونا الجديد)

ومنذ ذلك الوقت، ارتفعت نسبة الإصابة بهذا الفيروس ووصلت 41 إصابة، من ضمنها وفاتين من كبار السن.

معظم الحالات كانت لأشخاص يعملون أو يزورون سوق هوانان للمأكولات البحرية في مدينة ووهان في الصين، ويقترح البعض أن الإصابات بالفيروس الجديد كان مصدرها هذا السوق، وقد تم إغلاقه الأول من يناير للعمل على تنظيفه وتعقيمه.

بالإضافة إلى ذلك، تم فحص جميع الأقارب والأشخاص المحيطين بالمصابين للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض.

انا مصاب بالتهاب الكبد بي هل إذا أعطيت الزوجه التطعيمات لاينتقل لها المرض ارجو الاجابه

وفي الثالث عشر من يناير هذا العام، ظهرت حالة جديد للإصابة بالفبروس الجديد في تايلاند، وقد كانت هذه الحالة لإمرأة تعيش في مدينة ووهان في الصين، وقد ذهبت إلى تايلاند في رحلة سياحية.

تبلغ هذه الإمرأة من العمر 61 عاماً، وقد ظهرت عليها أعراض الحمى، والقشعريرة، والتهاب الحلق، والصداع قبل سفرها بيومين.

تم ملاحظة الأعراض التي تعاني منها هذه المرأة من قبل الجهات المختصة في مطار تايلاند، وتم إدخالها إلى المستشفى في نفس اليوم.

أشارت هذه المرأة إلى ذهابها إلى أحد أسواق مدينة ووهان للمأكولات الطازجة بشكل يومي قبل مرضها، ولكنها لم تذهب إلى سوق هوانان للمأكولات البحرية.

وقد قامت تايلاند بتفعيل نظام لفحص كل السياح القادمين من ووهان في الصين منذ الثالث من يناير، كما سوف يتم تفعيل نظام لفحص القادمين من الصين في كل من مطارات سان فرانسيسكو، ونيويورك، ولوس أنجلوس.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

وفي الخامس عشر من يناير، تم الإبلاغ عن إصابة جديدة لهذا المرض لأحد الأشخاص من اليابان بعد عودته من رحلة إلى الصين. لم يزر ذلك الشخص أيّة أسواق للمأكولات الطازجة، ولكنه كان يتعامل مع أحد الأشخاص المصابين بالتهاب رئوي هناك. وقد أصبحت حالة هذا الشخص مستقرة حالياً.

وتعتبر الحالة التي ظهرت في اليابان من أوائل الحالات التي يشك بأنها أُصيبت بالمرض نتيجة التعامل مع شخص آخر مصاب، ولكن لا تزال سبل العدوى غير معروفة بشكل مؤكد.

ويعتبر الفيروس الجديد أحد أنواع فيروس كورونا، وقد قامت السلطات المحلية في الصين بنشر التسلسل الجيني لهذا الفيروس لتتمكن باقي البلدان من التعرف على هذا الفيروس في حال ظهوره وتطوير فحوصات تشخيصية خاصة به.

تتضمن أعراض الإصابة بالفيروس الجديد الحمى، وصعوبة في التنفس في بعض الحالات، وعلامات لوجود التهاب رئوي في كلتا الرئتين عند إجراء تصوير شعاعي للصدر.

أمراض السفر و كيفية الوقاية منها وعلاجها