في سباق أدوية فيروس كورونا، الاتحاد الأوروبي قد يبدأ في بيع عقار ريمديسيفير قبل الولايات المتحدة الأمريكية

في سباق أدوية فيروس كورونا، الاتحاد الأوروبي قد يبدأ في بيع عقار ريمديسيفير قبل الولايات المتحدة الأمريكية

قال رئيس وكالة الأدوية بالاتحاد الأوروبي إن الاتحاد الأوروبي

قد يعطي الضوء الأخضر مبدئيا في الأيام القادمة لبدء طرح عقار ريمديسيفير (بالإنجليزية: Remdesivir) في الأسواق كعلاج لفيروس كورونا وسط  شراسة المنافسة العالمية على الموارد المتاحة.

الولايات المتحدة، التي أغضبت الاتحاد الأوروبي بإجراءات عدوانية في سباق الشراء خلال هذه الجائحة العالمية، لم تصدر بعد موافقة مماثلة على الدواء، الذي تنتجه شركة الأدوية الأمريكية جيلييد.

وينمو الطلب على عقار ريمديسيفير لأنه لا توجد حاليًا علاجات أو لقاحات معتمدة لفيروس كورونا الجديد.

وقال رئيس وكالة الأدوية بالاتحاد الأوروبي جيدو راسيفي خلال جلسة استماع في برلمان الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "قد يكون من الممكن إصدار تفويض للتسويق المشروط في الأيام المقبلة".

يسمح تفويض التسويق المشروط من الاتحاد الأوروبي ببيع دواء لمدة عام في دول الاتحاد المكون من 27 دولة قبل أن تتوافر جميع البيانات اللازمة عن فعاليته وآثاره الجانبية.

وقد أوصت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) بالفعل بالاستخدام الرحيم لعقار ريمديسيفير، والذي يسمح بإعطاء الدواء للمرضى حتى قبل أن يأذن ببيعه.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

تتوافق توصية وكالة الأدوية الأوروبية بشأن الاستخدام الرحيم مع تصريح الطوارئ الذي منحته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في وقت سابق من الشهر الحالي، بعد أن قدمت جيليد بيانات وأبحاث توضح أن الدواء قد ساعد في علاج مرضى فيروس كورونا. لكن الاتحاد الأوروبي يتحرك الآن بسرعة إلى الخطوة التالية في إجراء الترخيص. 

ومع تصاعد الضغط لزيادة إنتاج هذا العقار، قالت شركة جلييد إنها كانت في مناقشات مع مصنعي المواد الكيميائية والأدوية لإنتاج ريمديسيفير لأوروبا وآسيا حتى عام 2022 على الأقل.

 كما أعلنت الشركة أنها تتفاوض أيضًا على تراخيص طويلة الأجل مع العديد من شركات الأدوية في الهند وباكستان لإنتاج ريمديسفير للدول النامية. ولكن لا يزال من غير الواضح حتى الآن متى ستتاح كميات كافية من الدواء لتلبية حاجة العالم للعلاج.

اقرا ايضاً :

الايدز بين العلاج والتعايش

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يحمل محمد درجة دكتور في الصيدلة، بالإضافة إلى شهادة البورد الأمريكي في الصيدلة السريرية (BCPS)، والبورد الأمريكي في جودة الرعاية الصحية (CPHQ)، ويحمل خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة و المستشفيات، بالإضافة لخبرة في كتابة المحتوى الطبي، و الترجمة الطبية.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

أخي مصاب بالتهاب الكبد الفيروسيB أريد ان أسأل عن آخر ما توصل إليه الطب الحديث في علاجه ، وأريد عناوين...

يعتمد العلاج على نوع التهاب الكبد ( حاد او مزمن) , فالتهاب الكبد الحاد يحتاج الى الراحة في الفراش و شرب الكثير من السوائل وتناول الاطعمة الصحية. اما التهاب الكبد المزمن يحتاج للمراقبة اليومية لفحوصات الدم الخاصة بالكبد بالمستشفى تستطيع مراجعة الدليل الطبي لمعرفة المراكز والاطباء المتخصصين ,
ذات صلة :
سبب التفاوت في اعداد مصابي فيروس كورونا حول العالم تأثير لقاح السل على فيروس كورونا نصائح للاسرة للحفاظ على سلامتها من عدوى وباء كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان