أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن توفير خط ساخن مجاني للتعامل مع كافة الاستفسارات عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وبالتعاون مع القطاع الخاص عبر شراكة مع شركة الطبي المتخصصة في الاستشارات الطبية الإلكترونية وبدعم من شركة أدوية الحكمة، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات. وقد تم تسمية هذه المبادرة ب"اسأل عن كورونا".

ومن خلال الأداء المهني والسريع، نجح "الطبي" بتوفير كادر طبي مختص ضمن ساعات قليلة وقام بتكريس خبراته في مجال الاستشارات الطبية الإلكترونية في خدمة المواطنين، والإجابة عن أسئلتهم، وتقديم تشخيص أولي لمن يعاني من أيّة أعراض. 

وقد أعرب جليل اللبدي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الطبي عن أهمية هذه المبادرة وعن تقديره للداعمين قائلاً: "نقدّر دور وزارة الصحة الأردنية ودعم شركة الحكمة لنشر الوعي الصحي لكل المواطنين في المملكة ونتمنى أن نرى المزيد من المشاركة مع القطاع الخاص في هذا المجال الإنسانى". وأضاف " لدينا كادر أطباء ذوي خبرة عالية متأهبين لتغطية الاستشارات المطلوبة لخدمة المواطنين في جميع أنحاء المملكة بجودة عالية."

وللتوضيح فإن خدمة "اسأل عن كورونا"، هي خدمة تسهل على المواطنين الأردنيين التواصل مع أطباء مختصين للاستفسار عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19). حيث يمكن لأي مواطن أردني الاستفادة من المبادرة من خلال الاتصال بالرقم المختصر 111 للتواصل مع طبيب معتمد خلال دقائق للحصول على استشارة مجانية وتحويلهم لرؤية طبيب مختص في المراكز المحددة للتعامل مع هذه الحالات في حالة احتياج المريض للمتابعة.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

حيث يمكن للأطباء إرشاد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) إلى المستشفيات المعتمدة لعمل الفحص المخبري الخاص بفيروس كورونا الجديد.

ومن هذه المستشفيات:

  • مستشفى الأمير حمزة.
  • مستشفى الجامعة الأردنية.
  • مستشفى البشير.

ومنذ انطلاق الخط الساخن، تم تلقي آلاف الاتصلات يومياً.

وخلال الاتصالات، استفسر المواطنين عن أعراض المرض، وطرق انتشاره، وطرق الوقاية منه، كما استفسر بعضهم عن فعالية الكمامة ومن يجب عليه ارتداءها.

بالإضافة إلى ذلك، استفسر بعض المتصلين عن إمكانية السفر لبعض الدول وحال انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) فيها.

ومن النصائح التي تقدم للمتصلين حول الوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ما يلي:

  • غسل اليدين بالماء والصابون أو المعقم الكحولي لمدة لا تقل عن 20 ثانية باستمرار، قبل وبعد تناول أو إعداد الطعام.
  • تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطاس.
  • إبقاء مسافة لا تقل عن متر واحد من أي شخص لديه أعراض (ارتفاع درجات الحرارة، وضيق النفس، والسعال، وغيرها).
  • تجنب ملامسة العينين، والأنف، والفم.
  • البقاء في المنزل وعدم مخالطة الآخرين في حال الشعور بأيّة أعراض ومراجعة الطبيب.
  • تنظيف الأسطح باستمرار.

وللإطلاع على أعداد حالات فيروس كورونا الجديد وبعض الحقائق الخاصة به، يمكنك قراءة آخر تطورات فيروس الصين (فيروس ووهان أو فيروس كورونا الجديد)

انا مصاب بالتهاب الكبد بي هل إذا أعطيت الزوجه التطعيمات لاينتقل لها المرض ارجو الاجابه

نبذة عن "الطبي":

الطبي – صحة أفضل للجميع …

موقع الطبي هو الموقع الأول في الوطن العربي الذي يقدم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد التي تتيح للمرضى التواصل مع الأطباء المعتمدين مباشرة بمكالمة هاتفية.

كما يعمل الطبي على توفير المحتوى الطبي العربي عبر الإنترنت وتقديم المعلومة الطبية الموثوقة لمن يحتاجها، إلى جانب تقديم خدمة الاستشارات الطبية عبر الإنترنت في 10 دول عربية؛ انطلاقًا من وجود حوالي 400 مليون شخص في العالم العربي يفتقرون إلى الخدمات الصحية الأساسية، بما فيها إمكانية الحصول على المعلومات والنصائح الطبية، إلى جانب أن أكثر من 70% من زيارات الأطباء غير ضرورية وتزيد العبء على النظام الصحي.

الطبي هي المنصة الطبية العربية الأكبر التي تُعنى بتقديم المحتوى الطبي الموثوق، بأقلام 10 آلاف طبيب معتمد للقارئ العربي. حاز موقع الطبي على جائزة أفضل محتوى صحي رقمي (World Summit Award) حيث يقدم الطبي المعلومات الطبية الموثوقة للقارئ العربي حول مختلف المواضيع الطبية والصحية من خلال تصفح آلاف الصفحات حول الأمراض وعلاجاتها، وآخر الأخبار، والمقالات الطبية، وخدمات الاستشارات الطبية من خلال توجيه الأسئلة مباشرة للأطباء.

نبذة عن "الحكمة":

تسعى الحكمة إلى توفير صحة أفضل، في متناول اليد، كل يوم، لملايين من الناس في أكثر من 50 دولة حول العالم.

ومنذ أكثر من 40 عاماً، تقدم الحكمة أدوية عالية الجودة وتتيحها لمن هم بحاجة إليها بأسعار معقولة.

وتعد الحكمة شركة عالمية بتواجد محلي، وتتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وأوروبا. وبالاعتماد على خبرتها ورؤيتها الواسعة، تعمل الحكمة على تحويل العلوم المتطورة إلى حلول مبتكرة تحسّن من جودة حياة الأفراد، كما تلتزم تجاه عملائها والمرضى الذين يخدمونهم.

ومن خلال التفكير الإبداعي والتطبيق العملي، تقدم الحكمة مجموعة واسعة من الأدوية الجنيسة ذات العلامة التجارية المسجلة وغير المسجلة، كما يعمل موظفوها، وعددهم 8400 موظف وموظفة، على بناء عالم أكثر صحة يثري جميع المجتمعات.

الحكمة هي شريك رائد في مجال الأدوية المرخصة، ومن خلال ذراعها الاستثماري، تعمل على جذب التقنيات المبتكرة في مجال الصحة وتوظيفها لخدمة الأفراد حول العالم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.hikma.com