الاخبار الطبية والصحية - الأورام الخبيثة والحميدة

منذ يومين تمت المصادقة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على دواء حديث وفعال لعلاج السرطان اسمه (Larotrectinib) ‏VitraKvi حيث يعالج الأورام الصلبة التي تظهر اختبارًا إيجابيًا لأحد المورثات أو الجينات (NTRK gene).

تؤكد تجربة إكلينيكية جديدة أن العلاج المناعي يمكن أن يساعد على إطالة عمر المرضى المصابين بسرطان الثدي الثلاثي السلبي.

شرع باحثون في إيجاد الطرق التي يمكن بها استخدام الضوء لتنشيط العقاقير الحساسة للضوء التي يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية تاركة الخلايا السليمة كما هي.

يمكن أن يحدد نموذج الذكاء الاصطناعي الذي طوره معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومستشفى ماساتشوستس العام أنسجة الثدي الكثيفة في تصوير الثدي بالأشعة بدقة عالية مثل أخصائي الأشعة.

تعمل عيادة مايو (Mayo clinic) في جاكسونفيل على تطوير مطعوم سرطان الثدي الثلاثي السلبي الذي يمكن أن ينقذ الملايين في يوم من الأيام.

تم تشخيص نساء يبلغن من العمر 26، 28 و45 عامًا بسرطان الثدي، اعتبر الثلاثة "أصغر من أن يصبن بسرطان الثدي". وفقًا للمعهد الوطني للسرطان يتم تشخيص أقل من 5% من النساء دون سن الأربعين سنويًا بسرطان الثدي.

تعاني العديد من الناجيات من سرطان الثدي من العبء المالي بعد العلاج حتى مع التأمين. كما أن نفقاتها الشاقة تسبب نوعًا مختلفًا من المشقة للعديد من الناجيات مما يثقل كاهلهم بالعبء المالي الذي يستمر مدى الحياة.

تؤدي علاجات سرطان الثدي إلى العديد من الآثار الجانبية الجنسية. الأعراض ليست موحدة، قد يحدد النوع، الجرعة والمدة ما إذا كانت المرأة ستواجه أي آثار جانبية جنسية وما هي نوعية الآثار التي قد تعاني منها.

ستصبح أستراليا أول دولة في العالم تقضي على سرطان عنق الرحم، وذلك وفقًا لدراسة جديدة تظهر أن برنامج الوقاية الوطني الحالي يعمل بشكل جيد للغاية.

النساء اللواتي يتناولن اللحوم المصنعة أو المعالجة (مثل النقانق، اللحوم المقددة، المرتديللا) كان لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي أعلى بنسبة 9% عند مقارنتهن مع اللواتي لا يتناولن هذه الأطعمة بشكل متكرر.

Altibbi Login Key 1 2 4