آلية تُفسر الإصابة بسرطان القولون

آلية تُفسر الإصابة بسرطان القولون

2014-10-13

 

أخبار الطبي-عمّان
تقترح دراسة جديدة من جامعة فيلادلفيا أن خلايا القولون قد تصبح سرطانية عندما تفقد القدرة على إنتاج هرمون ضروري للحفاظ على وضعها البيولوجي الطبيعي. إذا تم التحقق من هذه النتائج في دراسات لاحقة،  سيكون سرطان القولون هو السرطان الوحيد الذي يسببه نقص هرموني. 
وتم أخذ عينات من 281 مرضى سرطان قولون ومقارنتها  مع أنسجة القولون الغير سرطانية في نفس المريض. 
وجد الباحثون أن إنتاج هرمون غوانيلين (guanylin)  كان  أقل بنسبة 100-1,000 مرة في 85٪ من مرضى سرطان القولون الذين تم اختبارهم. 
يعمل هرمون غوانيلين (Guanylin) موضعياً في الأمعاء على تنشيط مستقبلات معينة لمساعدة الخلايا في تجديد خلايا بطانة القناة الهضمية و التي تحصل كل 3 أيام. و يعتقد الباحثون أن غياب هذا الهرمون يسبب تغيرات في هذه الخلايا قد تجعل بعضها غير مستقرة الأمر الذي يجعلها أكثر عرضة للتحول لخلايا سرطانية.
قد هذا يفتح هذا الاكتشاف آفاق جديدة لعلاج سرطان القولن في حال تم تأكيد النتائج، كما في بعض أنواع سرطانات الثدي و سرطان البروستاتا و التي يتم علاجاها باستخدام الهرمونات المعنية. و نبقى جميعنا في انتظار المزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع.
لمعرفة المزيد عن سرطان القولون يمكنك قراءة الرابط التالي: سرطان القولون
المصدر: medicalnewstoday
تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي-عمّان تقترح دراسة جديدة من جامعة فيلادلفياأن خلايا القولون قد تصبح سرطانية عندما تفقد القدرة على إنتاج هرمون ضروري للحفاظ على وضعها البيولوجي الطبيعي. إذا تم التحقق من هذه النتائج في
Altibbi Login Key 1 2 4