اطباء الاورام عادة ما يؤخرون الاحالة الى العناية التلطيفية

اطباء الاورام عادة ما يؤخرون الاحالة الى العناية التلطيفية
٣١‏/١٠‏/٢٠١٢

أخبار الطبي. اظهرت احصائية حديثة ان اطباء السرطان عادة ما يقومون باحالة المرضى الى العناية التلطيفية " الرعاية المخففة للالم" بشكل متأخر في البرنامج المرضي.

وقال ثلث اخصائيي الاورام انهم يقوموا بتحويل المرضى الى الرعاية المخففة للالام او المستشفيات عندما يتم تشخيص الاورام المنتشرة والتي عادة تكون غير قابلة للشفاء.

واظهر ثلث آخر من الاخصائيون انهم ينتظروا الى ان يتم ايقاف العلاج الكيميائي والذي يكون قبل بضعة اشهر او اسابيع من الوفاة, على الرغم من اعتقاد جميع الاخصائيون بضرورة اتباع العلاج المخفف للالام بوقت مبكر.

وتقوم الرعاية المخففة للالام بالتركيز على تحسين رفاهية المرضى عن طريق توفير ادارة للالم بالاضافة الى الرعاية النفسية والاجتماعية وبعض الاحيان الرعاية الروحية.

وتقترح النتائج انه بالاعتماد على احصائية اجريت على 603 طبيب اخصائي , فانه يتوفر لدى معظمهم الخدمات المخففة للالام على الرغم من ان بعضها كان اكثر شمولية.

وتعتبر تغطية التامين لهذه الرعاية احدى المعوقات التي تحد من اتباعها بشكل مبكر لمرضى السرطان. ولكن هذا لا يجب ان يسبب عائق يمنع الاطباء من اتباع هذه الرعاية للمرضى بوقت مبكر لتحسين جودة الحياة لديهم خلال فترة المرض.

 

 

 

المصدر: .reuters

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-11 21:06:40

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi