الفاكهة والخضراوات قد تقلل الاصابة بسرطان الثدي

الفاكهة والخضراوات قد تقلل الاصابة بسرطان الثدي
٠٨‏/١٢‏/٢٠١٢


أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان النساء اللاتي لديهن مستويات عالية من المغذيات الدقيقة الموجودة في العديد من الفاكهة والخضراوات قد يكن اقل احتمالا للإصابة بسرطان الثدي.

اظهرت دراسات حديثة ان العناصر الغذائية التي تدعى كاروتينويد قد تثبط نمو الاورام وتقلل انتشار سرطان الثدي. وتوجد هذه العناصر في الجزر والسبانخ واللفت والطماطم والفلفل الاخضر والبطاطا الحلوة والخضراوات الاخرى.

قام الباحثون بتحليل بيانات لآلاف من النساء اللاتي اشتركن في ثمانية دراسات سابقة على مستويات الكاروتينويد والاصابة بسرطان الثدي.

ووجد الباحثون وجود رابط واضح احصائيا بين ارتفاع مستويات الكاروتينويويد وانخفاض احتمال الاصابة بسرطان الثدي وخاصة الاورام التي تسمى سرطان الثدي سالبة مستقبلات الاستروجين – وهي اورام لا تعتمد على الاستروجين لتزويدها بالطاقة والقوة للنمو.

وسلطت النتائج الضوء على مستويات الكاروتينويد كواحدة من اول عوامل الاصابة القابلة للتعديل في حالات سرطان الثدي سالبة مستقبلات الاستروجين.

وأضاف الباحثون ان احتواء النظام الغذائي على الكاروتينويد بشكل مستمر قد يوفر الكثير من الفوائد ومنها تقليل احتمال الاصابة بسرطان الثدي.

 

 

المصدر: Health Day News

 

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-14 09:56:39

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi