الناجيات من سرطان الثدي يعانين من مشاكل ارتفاع التكلفة بعد العلاج

الناجيات من سرطان الثدي يعانين من مشاكل ارتفاع التكلفة بعد العلاج

2018-10-14

تعاني العديد من الناجيات من سرطان الثدي من العبء المالي بعد العلاج حتى مع التأمين. كما أن نفقاتها الشاقة تسبب نوعًا مختلفًا من المشقة للعديد من الناجيات مما يثقل كاهلهم بالعبء المالي الذي يستمر مدى الحياة.

توصلت دراسة جديدة إلى أن العديد من الأطباء يعتقدون أنهم يأخذون بعين الاعتبار مخاوف المريضات المالية بشكل كاف قبل العلاج، مع ذلك تقول العديدات من المرضى أن الأطباء بحاجة إلى القيام بالمزيد من الجهود في هذا المجال.

38% من النساء تقلقن بعض الشيء بشأن التمويل من أجل علاج سرطان الثدي، كما عانت عديدات منهن من صعوبات واسعة النطاق.

14% قلن أنهن فقدن أكثر من 10% من دخل الأسرة بسبب سرطان الثدي.

أبلغ 17% عن إنفاق أكثر من 10% من دخل الأسرة على النفقات الطبية غير المغطاة من قبل التأمين.

ارتباط العرق بالعبء المالي لعلاج سرطان الثدي

كان العرق أحد العوامل التي لعبت دور بمدى تأثر المريض بالعبء المالي للمرض، على سبيل المثال:

حوالي 21% من المشاركات ذوات البشرة البيضاء و22% من المشاركات الآسيويات أفدن بأنهن أنفقن مبالغ أقل على الطعام بسبب الصعوبات المالية.

45% من المشاركات ذوات البشرة السوداء (من أصل إفريقي) و35% من المشاركات اللاتينيات أفدن بأنهن اقتصدن بالإنفاق على الطعام بسبب الصعوبات المالية.

أفادت النساء من أصل إفريقي والنساء من أمريكا اللاتينية أنهن أخذن المزيد من القروض والديون من أجل العلاج. كما أنهن كن أكثر عرضة للإبلاغ عن فقدان منازلهن وتقليل الإنفاق على الطعام.

هل يأخذ الأطباء المخاوف المالية للمرضى بعين الاعتبار؟

من بين أولئك اللواتي لديهن مخاوف مالية أشارت 73% أن مكتب طبيبهن لم يساعدهن على معالجة المشكلة.

أشار حوالي 50% من أطباء الأورام و43% من أطباء الأورام الإشعاعيين وحوالي 16% فقط من الجراحين أنه غالبًا ما يناقش أحد العاملين في عياداتهم أو المستشفى العبء المالي مع المرضى.

قد يكون لدى العديد من المرضى تأمين صحي، لكن غالبًا لا يعرف معظم الناس ما الذي سيغطيه التأمين وما هي المصروفات الإضافية التي سيحتاجون إليها.

ما الذي يجب فعله لتخفيف آثار ارتفاع كلفة العلاج على المريض

مع تغير عبء تقاسم تكاليف الرعاية الصحية خلال العقد الماضي، تم تعديل طرق التعامل مع المرضى في العيادات وأصبحت أفضل فيما يخص التعامل مع ذلك العبء.

مع ذلك، لا يزال هناك الكثير من التقدم الذي يجب إحرازه؛ العيادات التي لديها برامج مفيدة لا تكون فعالة إلا إذا تحدث المرضى مع مقدمي الرعاية وبعض المرضى لا يقولون أي شيء على الإطلاق حتى تصبح الأمور مأساوية.

يوصى بالتحدث بصراحة مع الأطباء والممرضين وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية.

قد يكون من المفيد الانضمام إلى مجموعات الدعم، فعندما تكون جزءًا من مجموعة دعم فإنها تساعد في فتح المناقشة بحيث تبدأ في التفكير في الأمور قبل أن يصبح الوضع مأساويًا.

المصادر :

Breast Cancer Survivors Have A Bigger Problem After Treatment: The Cost

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com

تعاني العديد من الناجيات من سرطان الثدي من العبء المالي بعد العلاج حتى مع التأمين. كما أن نفقاتها الشاقة تسبب نوعًا مختلفًا من المشقة للعديد من الناجيات مما يثقل كاهلهم بالعبء المالي الذي يستمر مدى الحياة.

Altibbi Login Key 1 2 4