تحديد جسم مضاد يحسن علاج السرطان

تحديد جسم مضاد يحسن علاج السرطان

2013-03-17


أخبار الطبي. كشف باحثون انهم استطاعوا تحديد جسم مضاد احادي النسلية قد يستهدف بروتينات داخل الخلايا السرطانية وقد تم اجراء الاختبارات على الجسم المضاد مخبريا وعلى الفئران.

 

والاجسام المضادة احادية النسلية هي اجسام مضادة تنشأ طبيعيا في جسم الانسان والتي تم تنبيهها جينيا في المختبرات ليتم استنساخها بكميات كبيرة وحقنها للمرضى لاستهداف اماكن المرض.

 

ويدعى الجسم المضاد احادي النسلية ESK1 والذي يستهدف بروتين مرتبط مع عدة انواع من السرطان.

 

ويتم انتاج البروتين المستهدف WT1 بشكل كبير في انواع سرطان الدم وانواع اخرى من السرطان كسرطان الثدي والمبيض والقولون والورم النقوي. ويعتبر هذا البروتين من البروتينات المكونة للاورام مما يعني انها تدعم نمو وتطور السرطان.

 

وقال الباحثون ان الادوية التي تستهدف هذا البروتين لها اثار جانبية قليلة وذلك لان البروتين موجود في عدد قليل من الخلايا الصحية. وهذا يعتبر نهج جديد في استهداف البروتين WT1 وهو مستهدف مهم للسرطان عن طريق العلاج بالاجسام المضادة.



واوضح الباحثون ان هذه الدراسة اظهرت انه من الممكن استخدام اجسام مضادة احادية النسلية للتعرف على بروتين مرتبط بالسرطان والاورام موجود داخل الخلايا وانه سيقوم بتدمير الخلية السرطانية.



وذكر الباحثون انهم بحاجة الى اجراء المزيد من الدراسات والتجارب للتأكد من ان النتائج ذاتها تحدث للانسان عند استخدام الاجسام المضادة.

 

 

المصدر: (HealthDay News) 

 

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. كشف باحثون انهم استطاعوا تحديد جسم مضاد احادي النسلية قد يستهدف بروتينات داخل الخلايا السرطانية وقد تم اجراء الاختبارات على الجسم المضاد مخبريا وعلى الفئران. والاجسام المضادة احادية ا
Altibbi Login Key 1 2 4