دراسة جديدة تدعم تصوير الثدي وفحصه للمرأة في سن الأربعين

دراسة جديدة تدعم تصوير الثدي وفحصه  للمرأة في سن الأربعين
٠١‏/١٢‏/٢٠١١

أخبار الطبي. وجدت توصية في الولايات المتحدة في عام 2009   للعمل على  التصوير الشعاعي للثدي ، و وجدت دراسة جديدة نشرت الثلاثاء أن النساء تستفيد  في الواقع من تصوير الثدي بالأشعة السينية سنوياً  في سن الأربعين حتى لو لم يكن لديهم تاريخ عائلي لسرطان الثدي.

 

وجد التقرير الذي تم تقديمه لجمعية الأشعة في أمريكا  في شيكاغو  أن النساء اللواتي لم يكن لديهن  تاريخ عائلي لسرطان الثدي  تتطور عندهن الإصابة بسرطان الثدي, وذلك مثل النساء اللواتي توجد حلات لسرطان الثدي في عائلاتهم ووجدت الدراسة أيضا أن التصوير الشعاعي للثدي كان فعالاً في اكتشاف السرطانات المحتملة بين النساء في سن الأربعين .

 

قامت فرقة العمل الوقائي في الولايات المتحدة في عام 2009 ، بالمناقشة والجدل حول موضوع عدم قيام المرأة بإجراء الفحص الروتيني والتصوير الشعاعي للثدي حتى بلوغ سن الخمسين الفحص الروتيني الماموجرام حتى سن 50 سنة.

 

وضعت الحكومة الكندية مجرد توصيات  لسياسة أكثر تقييدا. للنساء في "خطر متوسط ​​:" ليس من الضروري بشكل روتيني تصوير الثدي بالأشعة السينية في  سن 40-49 ؛ ولكن تؤخذ الأشعة كل سنتين أو ثلاث سنوات بعد سن الخمسين   وعدم فحص الثدي الروتيني في أي عمر سواء  من قبل الأطباء في المرافق الصحية أوالفحص  الذاتي للثدي من قبل النساء أنفسهن.

 

يجادل منتقدي  السياسات التي وضعت بأن الآلاف من حالات السرطان في سن الأربعين إلى الخمسين سوف لا تكتشف وهذا يعرض الكثير من النساء للخطر.   

 

  وضح  تقرير يوم الثلاثاء الصادر عن مؤسسة يندي إليزابيث للعناية بالثدي في روتشستر ، نيويورك ، والتي تتخصص في مجال التصوير للكشف عن سرطان الثدي ، في عمر 40-49 ،1.071   مريضة أصيبت بسرطان الثدي .

وجد أن :

* تم الكشف عن 373 حالة  من هذه السرطانات عن طريق تصوير الثدي

* من بين هذه الحالات ، كان 61 في المئة من النساء ليس لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي

* من بين النساء مع عدم وجود تاريخ عائلي ، وكانت 63.2   في المئة من السرطانات هجومية وتحتاج لعملية جراحية .   

كانت النسبة المئوية للنساء المصابات بمرض السرطان الهجومي  (63.2في المئة) وهي متطابقة حرفيا إلى الأرقام بين النساء ذوات التاريخ العائلي (64٪).

 

قال الدكتور ستاماتيا دستونس، أخصائي الأشعة  والمدير الشريك لرعاية الثدي يندي إليزابيث ،  إن  فوائد التصوير الشعاعي للثدي في هذه الفئة العمرية واضحة.

 

   وأضاف "نعتقد ان هذا الدراسة تظهر أهمية الفحص للتصوير الشعاعي للثدي للنساء في هذه الفئة العمرية ، والتي هي تعارض التوصيات الصادرة عن فرقة العمل" .

 

  يعتبر الدكتور دستونس مدافعا ومؤيدا  قويا لعمل  التصوير الشعاعي للثدي سنويا ، ويعمل بصفة محقق عن العديد من الشركات التي تقوم بتصنيع أجهزة   لتصوير الثدي.

 

 

المصدر: foxnews

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-05 14:18:23 | News Article View:

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi