دواء يحسن فرصة النجاة لمرضى سرطان الغدة الدرقية

دواء يحسن فرصة النجاة لمرضى سرطان الغدة الدرقية

2013-06-04


سرطان الغدة الدرقية هو مرض يحدث عندما تبدا خلايا غير طبيعية في النمو في الغدة الدرقية. الغدة الدرقية مبنية على شكل فراشة وتقع في مقدمة العنق. وهي تنتج الهرمونات التي تنظم طريقة استخدام الجسم للطاقة وتساعد الجسم على العمل بشكل صحيح.

السورافينب(Sorafenib) يثبط عدد من الانزيمات في الخلايا مما يعمل على ايقاف تكاثر الخلايا السرطانية.

اخبار الطبي.وفقا لدراسة على المرضى المصابين بسرطان الغدة الدرقية التي لا تستجيب للعلاج باليود المشع (RAI)، وجدوا ان استخدام سورافينيب(Sorafenib) يحسن بدرجة كبيرة فرصة النجاه مقارنة مع الدواء الوهمي.

قام الباحثون باختيار 417 مريض بشكل عشوائي من الذين يعانون من سرطان الغدة الدرقية المقاوم بطريقة متباينة  للعلاج باليود المشع او الدواء الوهمي أو سورافينيب.

ووجد الباحثون أن متوسط ​​البقاء على قيد الحياة  كان أطول بكثير لمجموعة السورافينيب وكانت مجموعة السورافينيب أيضا لها نسبة أكبر بكثير في تقلص السرطان لحد 30 في المئة أو أكثر، وكان المرض مستقر لمدة ستة أشهر على الأقل .

 

 

المصدر:physiciansbriefing

 

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com سرطان الغدة الدرقية هو مرض يحدث عندما تبدا خلايا غير طبيعية في النمو في الغدة الدرقية. الغدة الدرقية مبنية على شكل فراشة وتقع في مقدمة العنق. وهي تنتج الهرمونات التي تنظم طريقة استخدام الجسم للطاقة و
Altibbi Login Key 1 2 4