دور انزيم نازع الهدرجة اللاكتاتي في علاج اورام الميلانوما المتقدمة

دور انزيم نازع الهدرجة اللاكتاتي في علاج اورام الميلانوما المتقدمة

2013-02-25

نازع الهدرجة اللاكتاتي انزيم يوجد في جميع أنسجة الجسم تقريبا ,يلعب هذا الانزيم دورا هاما في التنفس الخلوي، العملية التي يتم فيها تحويل الجلوكوز (السكر) من المواد الغذائية إلى طاقة قابلة للاستخدام عن طريق خلايانا.

أخبار الطبي. أظهرت دراسة حديثة ان مستويات نازع الهدرجة اللاكتاتي قد تكون متنبئة لنجاح العلاج الكيميائي البسيط للمرضى المصابين باورام الميلانوما المتقدمة عند دمج دواء الاليسكلومول اضافة الى الباكليتاكسيل.

وقام الباحثون باجراء تجربة عشوائية باستخدام دواء الباكليتاكسيل 80مغ/متر مربع لوحده او باضافة دواء الاليسكلومول 213 مغ/مترمربع كعلاج كيميائي بسيط للمرضى المصابين باورام الميلانوما المتقدمة.

واظهر الباحثون ان الدراسة انتهت قبل موعدها وذلك بسبب ارتفاع عدد الوفيات للمرضى الذين حصلوا على دواء الباكليتاكسيل لوحده وبهذا فان نقطة نهاية النجاة الخالية من التقدم الاولية لم يتم الوصول اليها. ووجد الباحثون ان المرضى الذين تعالجوا باستخدام الباكليتاكسيل لوحده كانت مستويات نازع الهدرجة اللاكتاتي عالية.

واظهرت تحاليل فرعية ان معدل النجاة الخالية من تقدم المرض كان قد تحسن بشكل واضح بين المرضى الذين حصلوا على دواء الباكليتاكسيل بالاضافة الى الاليسكلومول والذين كانت مستويات نازع الهدرجة اللاكتاتي طبيعية عند البدء بالعلاج.

واضاف الباحثون ان التحاليل الاولية تقترح ان مستويات نازع الهدرجة اللاكتاتي قبل بدء العلاج قد تتنبئ بنتائج العلاج عند استخدام الاليسكلومول, وتقترح نتائج سابقة ان مستويات نازع الهدرجة اللاكتاتي قد تتنبأ بنشاط العوامل المضادة للسرطان الاخرى المختصة بحالة الايض لخلايا السرطان.

 

المصدر: (HealthDay News)

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com نازع الهدرجة اللاكتاتي انزيم يوجد في جميع أنسجة الجسم تقريبا ,يلعب هذا الانزيم دورا هاما في التنفس الخلوي، العملية التي يتم فيها تحويل الجلوكوز (السكر) من المواد الغذائية إلى طاقة قابلة للاستخدام عن ط
Altibbi Login Key 1 2 4