زراعة الثدي له علاقة نادرة بالسرطان

زراعة الثدي له علاقة نادرة بالسرطان

2011-01-30

٣٠ كانون الثاني ٢٠١١

مؤسسة الغذاء و الدواء تربط ذلك بحشوات السيليكون و المحلول الملحي.


أخبار الطبي- حذرت مؤسسة الغذاء و الدواء أن المرأة التي تقوم بعمل زر اعة للثدي قد ينطوي ذلك على مخاطر صغيرة جدا ولكنها تزيد شكل من الأشكال النادرة من السرطان.

و هذا ما أدركته مؤسسة الغذاء و الدواء حيث وصل لها بعض التقارير التي تقول عن سرطان الغدد الليمفاوية الكشمية الكبيرة عند النساء اللواتي أجرين زارعة للثدي.

و هذا النوع من السرطان هو مرض نادر جدا التي لا يكاد ان يبدأ في الثدي. و لكن بعد تراكم عدد من التقارير تشير إلى هذا السرطان قد يبدأ في الثدي . مع العلم ان هذا النوع من السرطان هو شكل من أشكال الأورام اللمفاوية التي تؤثر على خلايا الدم البيضاء تسمى الخلايا التائية.

و أضاف العلماء ان هذا النوع يظهر في الثدي تظهر عند الندبة الجراحية و الخلايا التي تحيط الثدي المزروع. وعلى الرغم من هذا السرطان يمكن أن يكون فتاكا ، ولكن التقارير تشير إلى أنه هو أقل عدوانية و يمكن علاجه بسهولة أكبر.

و قال الدكتور وليام مايزل أن النساء اللواتي لا تظهر عليهن أعراض المرض فهن ليس بحاجة إلى تغيير روتين حياتهم . لأنه نسبة صغيرة من النساء يحدث معهن هذا النوع من السرطان بالمقارنة مع الملايين الذين لديهم ثدي مزروع.

أعراض السرطان : تورم أو ألم حول الثدي المزروع .

وينبغي على المرأة :

• مراقبة الثدي واستشارة الطبيب في حال ملاحظة أي تغييرات.

• إجراء فحص منتظم للثدي.

• ينبغي على المرأة ان تقوم بصور الرنين المغناطيسي الدوري للكشف عن تشققات محتملة.و ينبغي أن تؤخذ صور الرنين المغناطيسي بعد ثلاث سنوات من الزراعة وبعد ذلك مرة كل سنتين. أخبار الطبي

 

 

المصدر : webmd

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com ٣٠ كانون الثاني ٢٠١١ مؤسسة الغذاء و الدواء تربط ذلك بحشوات السيليكون و المحلول الملحي. أخبار الطبي- حذرت مؤسسة الغذاء و الدواء أن المرأة التي تقوم بعمل زر اعة للثدي قد ينطوي ذلك على مخاطر صغيرة ج
Altibbi Login Key 1 2 4