زيادة حالات سرطانات الكلى بسب السمنة

زيادة حالات سرطانات الكلى بسب السمنة

2012-03-31

أخبار الطبي. نشرت مراكز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أرقاما تشير إلى أن هناك أكثر من 9000 حالة سرطان كلى في عام 2009 مقارنة بما كانت عليه عام 1975 حيث كانت أقل من 2300 حالة.

تزيد السمنة من خطر الإصابة بسرطان الكلى بنسبة 70% أكثر مما يزيده التدخين، حيث تبلغ نسبة الزيادة بسبب التدخين 50%. ويقول الباحثون أن عددا قليلا من الناس يدركون ارتباط السمنة بخطر الإصابة بالسرطان.

ويعد سرطان الكلى ثامن أكثر السرطانات شيوعا. ويكون وجود الدم في البول من أبكر علامات الإصابة بالسرطان. ويمكن أن يشفى سرطان الكلى غالبا إذا تم تشخيصه مبكرا.

ويقول الخبراء أن السمنة تزيد من خطر الإصابة بهذا السرطان، بالإضافة إلى غيره مثل سرطان الثدي والقولون والرحم، لأن السمنة تسبب زيادة في إفراز بعض الهرمونات مقارنة على مل نجد عليه الأشخاص الأصحاء.

وقد انخفضت معدلات التدخين في المملكة المتحدة خلال السنوات الخمسة والثلاثين الأخيرة، ولكن في المقابل تستمر معدلات السمنة والوزن الزائد في الارتفاع، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين يملكون مؤشر كتلة جسم أعلى من 25 (وهو الرقم الذي يشير إلى أن الشخص يعاني من الوزن الزائد) نسبة 70% من الرجال وما يقارب 60% من النساء.

ويقول العلماء أنه تم تطوير علاجات جديدة لسرطانات الكلى، إلا أنه من الأفضل في المقام الأول منع حدوث المرض، عن طريق التوقف عن التدخين والمحافظة على الوزن الصحي.

المصدر:BBC 

 

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. نشرت مراكز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أرقاما تشير إلى أن هناك أكثر من 9000 حالة سرطان كلى في عام 2009 مقارنة بما كانت عليه عام 1975 حيث كانت أقل من 2300 حالة. تزيد السمنة من خطر ال
Altibbi Login Key 1 2 4