فحص دم جديد يكشف عن 8 أنواع من السرطان

فحص دم جديد يكشف عن 8 أنواع من السرطان

2018-01-22

يقترب العلم إلى ايجاد طريقة للكشف المبكر عن السرطان، حيث يقوم باحثون في جامعة جونز هوبكنز بتطوير فحص دم مبتكر يتمكن من إيجاد علامات لثمانية أنواع مختلفة من السرطان قبل أن تبدأ ظهور الأعراض على المرضى.

 

8 أنواع من السرطان شاركت في الدراسة

شارك في البحث 1005 مرضى مصابين بأحد الأنواع الثمانية من السرطان، وهم: 

 

 

تشكل هذه الأنواع الثمانية من السرطان مجتمعة أكثر من 60٪ من الوفيات الناجمة عن السرطان في الولايات المتحدة. مما يجعل فحص الدم الجديد ويدعى (CancerSEEK) أكثر إثارة وأهمية، حيث أنه لا يوجد حالياً اختبارات أو فحوصات للكشف عن سرطان المبيض، الكبد، المعدة،البنكرياس وسرطان المريء.

 

يعمل الفحص من خلال الجمع بين الفحوصات التي تبحث عن 16 جين و 10 بروتينات مرتبطة بالسرطانن وقال رئيس الفريق نيكولاس بابادوبولوس، أستاذ علم الأورام و علم الأمراض في جامعة جونز هوبكنز أن: "الهدف هو البحث عن أكبر عدد ممكن من أنواع السرطان في فحص واحد، وتحديد السرطان في أقرب وقت ممكن".

 

تختلف قدرة الفحص على تتبع المرض حسب نوع السرطان ومن نوع إلى آخرن وقد تمكن الفحص من اكتشاف حالات السرطان في أي مكان 33٪ إلى 98٪ من الوقت، و هذا يتوقف على النوع. تحسن دقة الفحص - 69٪ إلى 98٪ - لسرطان المبيض، الكبد، المعدة، البنكرياس والمريء. في حين أن الباحثين متحمسون للفحص الذي قد ينقذ حياة الكثيرين، إلا أن هذا العمل يعتبر "خطوة أولى". هناك حاجة إلى القيام بالمزيد من الدراسة قبل أن يعتمد الفحص للاستخدام الروتيني.

اقرأ أيضاً:

"قلم" يتمكن من الكشف عن السرطان في 10 ثواني

الكشف المبكر والوقاية من السرطان

 

 

http://www.nydailynews.com/life-style/health/new-blood-test-detects-8-kinds-cancer-article-1.3766168

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com يقترب العلم إلى ايجاد طريقة للكشف المبكر عن السرطان، حيث يقوم باحثون في جامعة جونز هوبكنز بتطوير فحص دم مبتكر يتمكن من إيجاد علامات لثمانية أنواع مختلفة من السرطان قبل أن تبدأ ظهور الأعراض على المرضى.
Altibbi Login Key 1 2 4