كبسولات الجينسينغ قد تخفف الإجهاد المرتبط بالسرطان

كبسولات الجينسينغ قد تخفف الإجهاد المرتبط بالسرطان
٠٥‏/٠٦‏/٢٠١٢

أخبار الطبي. أعلنت دراسة جديدة أن عشبة الجينسينغ قد تساعد على تقليل وتخفيف الإجهاد المرتبط بالسرطان، على الرغم من أن مفعول العشبة يحتاج إلى عدة أسابيع ليأخذ مفعوله.

أخضع للدراسة 340 مريضا بالسرطان يخضع حاليا للعلاج أو أتم علاج السرطان، حيث تم اعطاء المرضى إما 2000 مغ من كبسولات مسحوق الجينسينغ أو دواء وهمي لمدة ثمانية أسابيع. يعد الإجهاد من الأمور شائعة الحدوث لدى مرضى السرطان، كما أن معظم المرضى في هذه الدراسة يعانون من سرطان الثدي.

وقال أحد الباحثين أن الكبسولات احتوت على جينسينغ أمريكي نقي بدلا من الجينسينغ المتوفر بدون وصفة طبية المحتوي على الإيثانول، حيث أن الإيثانول من الأدوية التي قد تضر مريضات سرطان الثدي.

وجد الباحثون أن المرضى الذين أخذوا كبسولات الجينسينغ لم يشهدوا تحسن عند الأسبوع الرابع، بينما في الأسبوع الثاني من تناول الكبسولات سجلوا تحسنا في الإجهاد كما كانوا أقل تعبا وكسلا مقارنة مع غيرهم ممن تناول دواء وهميا.

وقد لاحظ الباحثون أن الجينسينغ لم يترافق مع أي أعراض جانبية، كما أنهم لم يحددوا تكلفة فعلية لكبسولات الجينسينغ. ولكن أعلن العلماء أن تكلفة الجينسينغ لن تكون مرتفعة مقارنة مع الأدوية المستخدمة لعلاد الإرهاق والإجهاد.

ولم يستطع الباحثون تحديد كيف يعمل الجينسينغ على تخفيف الإرهاق والتعب. حيث أنه عندما يتناول الشخص الطبيعي الجينسينغ لا يشعر بأي تغيير، بينما عندما يتناوله شخص مريض، فإنه عادة يشعر بالتحسن.

 

 

المصدر:HealthDay

 

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-11 21:16:04

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi