كيف تحمي نفسك من سرطان القولون؟

كيف تحمي نفسك من سرطان القولون؟
٠١‏/٠٩‏/٢٠١٥

أخبار الطبي-عمّان

ما هو سرطان القولون ؟ 

هو سرطان الأمعاء الغليظة (القولون) وهو الجزء السفلي من الجهاز الهضمي. سرطان المستقيم هو سرطان الجزء الاخير من القولون. ويشكل سرطان المستقيم 50% من سرطانات القولون، والذي تزداد درجة تطوره بازدياد حجمه أو تسطحه.
- وفقاً لدراسة جديدة نشرت في مجلة (Annals of Internal Medicine) يمكن خفض خطر الإصابة بثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم من خلال استخدام  جرعة منخفضة من الاسبرين (Aspirin) أو العقاقير المضادة للالتهابات غير الأسبرين (NSAIDs) على المدى الطويل. 
- الدراسة:
  • عينة الدراسة كانت مكونة من  10,280 من البالغين المصابين بسرطان القولون و 102,800  من الأشخاص الأصحاء في مجموعة السيطرة. ولم يتم قياس عوامل نمط الحياة مثل النظام الغذائي والوزن وممارسة الرياضة في الدراسة.
- النتائج:
  • وجد فريق البحث أن الأشخاص الذين يتناولون 75-150 ملغم من الأسبرين بشكل مستمر لمدة 5 سنوات أو أكثر شهدوا انخفاضا في خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 27٪، ووصلت هذه النسبة إلى 30-45٪ عند أولئك الذين يتناولون عقاقير المضادة للالتهابات (NSAIDs). أكبر تخفيضات مخاطرالإصابة كانت من المسكنات التي تستهدف إنزيمات معينة للالتهاب والألم.
اقرأ أيضاً:
المصدر:

Low-dose aspirin or nonsteroidal anti-inflammatory drug use and colorectal cancer risk: A population-based, case–control study

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-14 20:17:48

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ