لقاح ضد  السرطان قد يكون متاحا في غضون ثلاث سنوات

لقاح ضد السرطان قد يكون متاحا في غضون ثلاث سنوات

2011-12-15

أخبار الطبي. يمكن في غضون ثلاث سنوات أن يكون لقاح ضد السرطان  جاهزا بعد إظهار إمكانية استخدامه في المستقبل بناءا على نتائج استخدامه .   

 

يعمل اللقاح فيكون موجه  لجهاز المناعة ويقوم بتدمير الأورام ، طبق هذا على  90 في المئة من حالات سرطان الثدي في الفحوصات المخبرية .          

 

تهاجم الأجسام المضادة  فتدخل وتحيط خلايا السرطان وتقتلها . أجريت إختبارات على الفئران، وكانت ناجحة بشكل خاص على أورام الثدي والبنكرياس.

 

طور  فريق من جامعة جورجيا اللقاح حيث  تبدأ الآن الإختبارات على الخلايا البشرية.

 

 يمكن أن تبدأ التجارب السريرية على البشر بحلول عام 2013. وقال قائد الدراسة البروفيسور جيرت يان بووتس ، "إن اللقاح يثير إستجابة مناعية قوية جدا، وينشط جميع المكونات الثلاثية لنظام المناعة لتقليل حجم الورم."

 

وأكد البروفيسور جيرت يان بووتس قوله بأن "اللقاح يثير إستجابة مناعية قوية جدا، وينشط جميع المكونات الثلاثة لنظام المناعة لتقليل حجم الورم."

 

 وأضاف المؤلف المشارك البروفيسور ساندرا جندلر، من مستشفى مايو كلينيك في ولاية أريزونا، "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطوير لقاح السرطان بحيث يدرب الجهاز المناعي للتمييز وقتل الخلايا السرطانية إعتمادا على تركيبات السكر المختلفة فيها ".  

 

 وقد رحب الخبراء البريطانيون بنتائج. الدكتورة  كيتلين بالفرامان   ، والذي أجرى تجاربه على إختراق سرطان الثدي, وقالت : "هذا النهج الجديد المثير يمكن أن يؤدي إلى علاجات لمرضى سرطان الثدي الذين لديهم خيارات قليلة".

 

 لكنها قالت انها بحاجة لإجراء اختبارات على المرضى.

 

 

المصدر: foxnews

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. يمكن في غضون ثلاث سنوات أن يكون لقاح ضد السرطان جاهزا بعد إظهار إمكانية استخدامه في المستقبل بناءا على نتائج استخدامه . يعمل اللقاح فيكون موجه لجهاز المناعة ويقوم بتدمير الأورام ، طبق
Altibbi Login Key 1 2 4