مركز الحسين للسرطان ينفذ تعهداته بمناسبة يوم التغيير

مركز الحسين للسرطان ينفذ تعهداته بمناسبة يوم التغيير

2014-11-20

20 تشرين الثاني 2014

قام الدكتور عاصم منصور، مدير عام مركز الحسين للسرطان، في يوم التغيير الذي صادف 19 تشرين الثاني، بزيارة عشوائية للمرضى في الطوابق المختلفة في المركز، واستمع اليهم ولملاحظاتهم حول طبيعة الخدمات المقدمة لهم في إطار الرعاية الصحية. كما  اجتمع بموظفي قسم التدبير المنزلي، وتبادل وأياهم بعض الملاحظات ووجهات النظر حول تطوير أدائهم، والصعوبات التي يواجهونها أثناء تأدية العمل. 

وجاءت هذه الزيارة بعد أن تعهد الدكتور منصور بمناسبة يوم التغيير،  بتخصيص يوم في الأسبوع لزيارة المرضى وذويهم في مختلف الطوابق في مركز الحسين للسرطان للوقوف على احتياجاتهم، ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم من قبل الطاقم الطبي المشرف على العلاج، والعاملين في المركز. ومتابعة ملاحظاتهم وشكواهم إن وجدت، بهدف التحسين والتطوير في الأداء.

 كما تعهد بالتواصل مع الموظفين العاملين على خدمة المرضى في مختلف الأقسام، وأن يكون سنداً لهم في تحملهم لمسؤولياتهم، وواجباتهم اتجاه خدمة المرضى ورعايتهم، وحقهم في التعبير عن آرائهم (Speaking up)، وطرح وجهات نظرهم التي تصب في مصلحة المريض والمركز، والاستماع لاقتراحاتهم، لغاية التطوير، والحفاظ على مستوى الخدمة المقدمة، والعمل على تحسينها وتطويرها وفقاً للمتغيرات في بيئة صحية ومنفتحة على الآخر.

وأكد الدكتور منصور بأن تعهده يأت إيماناً منه بضرورة التواصل مع المرضى، والموظفين والعاملين في مجال الرعاية الصحية من أجل الابقاء على الثقة المتبادلة بين الأطراف جميعها، لتحسين مستوى الرعاية الصحية من خلال مشاركة جميع العاملين في القطاع الصحي من أفراد ومؤسسات في الارتقاء بمؤسساتهم والحفاظ على كرامة وسلامة المرضى أثناء تلقيهم العلاج.

 وأشار الدكتور منصور بأن مبادرة يوم التغيير تمت برعاية صاحبة السّمو الملكي الأميرة منى الحسين، حيث قام مجلس اعتماد المؤسسات الصحيّة بتنفيذ  المبادرة ولأول مرة على المستوى الوطني، حيث أتاح للمؤسسات والأفراد في القطاع الصحي بتسجيل تعهداتهم على الموقع الالكتروني للمجلس وتطبيقها بتاريخ 19 تشرين الثاني كل في موقعه.

ومن نشاطات وتعهدات العاملين في  المركز بهذه المناسبة،  نظم موظفي قسم المختبرات وعلم الأمراض مسرحية بعنوان: " إلى من يهمه الأمر"، ودارت مشاهدها حول تطوير الخدمات المقدمة للمرضى في مختلف الأقسام، وقام موظفي قسم الجودة بمرافقة بعض المرضى من الخطوة الأولى لدخولهم المركز حتى الاجراء الأخير، وتعهد قسم الموارد البشرية بزيارة جميع العاملين في المركز وتوزيع هدايا رمزية تقديراً لجهودهم، أما قسم العمل الاجتماعي فتوجهوا لزيارة المرضى في الفنادق القريبة من المركز لبحث احتياجاتهم والمصاعب التي قد تواجههم وعائلاتهم. إضافة إلى مشاركات فردية قيّمة، نفذها بعض من موظفي المركز.

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com 20 تشرين الثاني 2014 قام الدكتور عاصم منصور، مدير عام مركز الحسين للسرطان، في يوم التغيير الذي صادف 19 تشرين الثاني، بزيارة عشوائية للمرضى في الطوابق المختلفة في المركز، واستمع اليهم ولملاحظاتهم حول
Altibbi Login Key 1 2 4