منظمة الغذاء والدواء الامريكية توسع استخدام العقار المُعالج لورم البروستات

 منظمة الغذاء والدواء الامريكية توسع استخدام العقار المُعالج لورم البروستات
١٢‏/١٢‏/٢٠١٢

 

أخبار الطبي. أعلنت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA ) عن توسيعها لموافقتها على استخدام العقار الدوائي ( Zytiga ) لتشمل علاج الذكور المُصابين بالمراحل الأخيرة من سرطان البروستات وفي الحالات المُقاومة للعلاج الهرموني قبل خضوعهم للعلاج الكيميائي .

تمت الموافقة على العقار ( Zytiga ) في العام 2011 لعلاج المُصابين بسرطان البروستات الذين تقدمت حالتهم المرضية بعد علاجهم كيميائياً بالعقار الدوائي ( Docetaxel ) وتتمثل فاعليته في تثبيط انتاج الهرمون الذكري التستوستيرون الذي يُحفز بدوره نمو الأورام البروستاتية . تهدف العقاقير الدوائية والعمليات الجراحية الى تقليص انتاج الهرمون الذكري او كبت تأثير الهرمونات .

اعتمدت المنظمة في موافقتها الموسعة على دراسة اشتملت على 1088 رجل مُصاب بمراحل متقدمة ومقاومة للعلاج الهرموني من سرطان البروستات تم اعطائهم عقار ( Zytiga ) أو علاجاً بديلاً غير فاعل اضافة الى عقار ( Prednisone ) , ولاحظت المنظمة أن متوسط البقاء على قيد الحياة في المجموعة التي اعتمدت ( Zytiga ) بلغ 35 شهراً في حين بلغ 30 شهراً لدى المجموعة التي اعتمدت العقار الاخر .

جاءت الموافقة على الاستخدام الموسع لعقار ( Zytiga ) ضمن برنامج استعراض الاولويات الذي يُقدم استعراضاً مُتسارعاً للعقار ولمدة ستة أشهر مما يُحرز تقدماً في العملية العلاجية أو يؤمن العلاج في حال عدم توافر المعالجة الكافية . 

 

 

المصدر: HealthDay News

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-17 09:09:21

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ