وفيات سرطان الخصية تتضاعف عند تشخيصه بعد الأربعين

وفيات سرطان الخصية تتضاعف عند تشخيصه بعد الأربعين

2011-02-13

أخبار الطبي ـ الرجال الذين يصابون بسرطان الخصية في الأربعينات من العمر أو أكبر يواجهون ضعف خطر الموت من المرضى الأصغر سنا، وفقا لدراسة أجريت على حوالي 28000 رجل.

حيث أن هذه الدراسة توثق لأول مرة تأثير السن على مرضى سرطان الخصية، مع الأخذ بعين الاعتبار خصائص المرض، وعوامل العلاج والمتغيرات الاجتماعية والديمغرافية.

واستند البحث على بيانات من معهد السرطان القومي الامريكي، وتم دراسة عدد الوفيات من سرطان الخصية لمدة 10 أعوام من بعد الإصابة به، ووجدت الدراسة أن الوفيات تتضاعف لدى المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما.

وقال الباحثون ان هناك عدة عوامل قد تكون مسؤولة عن فرق الوفيات المرتبطة بالسن، بما في ذلك حقيقة أن العديد من المرضى من كبار السن غالبا ما لا يعالجون بنفس الكثافة كالمرضى الأصغر سنا.

وأضافوا "أن سرطان الخصية قابل جدا للعلاج، لذلك يجب تحديد أي تأثير يسبب زيادة مخاطر الوفيات، واعتماد استراتيجيات للحد منها.الطبي

 

 

المصدر : رويتر

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي ـ الرجال الذين يصابون بسرطان الخصية في الأربعينات من العمر أو أكبر يواجهون ضعف خطر الموت من المرضى الأصغر سنا، وفقا لدراسة أجريت على حوالي 28000 رجل. حيث أن هذه الدراسة توثق لأول مرة ت
Altibbi Login Key 1 2 4