خلطة صابون الكركم لتفتيح البشرة

خلطة صابون الكركم لتفتيح البشرة

بواسطة 

تعد صابونة الكركم من أفضل أنواع الصابون التي يتم استخدامها، لما تحتويه من فوائد كثيرة ومنها أنها تغذي البشرة وتحمي من البكتيريا وتوفر العناصر والفيتامينات التي تعمل على تنشيط وترطيب خلايا الجسم.

واليوم اخترنا لك، خلطة صابون الكركم لتفتيح البشرة:
المكونات:
صابونة  كركم 
صابونة غار 
صابونة بابايا
زجاجة ماء ورد
ربع ملعقة كبيرة من الكركم
ملعقة كبيرة من الملح الخشن
صابونة جلسرين
ملعقة نشاء
 
طريقة التحضير:
 
ابرشي صابونة الغار والكركم والبابايا في وعاء.
- ضعي في وعاء صغير، ماء الورد وأربع ملاعق كبيرة من مبشور صابونة الجلسرين وملعقة كبيرة من الملح الخشن واخلطي المكونات وضعيها على النار حتى تسخن.
- أضيفي على المكونات السابقة مبشور صابونة الغار والكركم والبابايا وحركي جيداً حتى تذوب المكونات في ماء الورد وتصبح كالعجينة.
- افرغي المزيج في علبة وغطيها واتركيها حتى تبرد وعندها تصبح جاهزة للإستخدام.
- استخدمي بما مقداره كف اليد من الخلطة مع كل استحمام وافركي فيها جسمك ورقبتك والمناطق الحساسة واتركيها لمدة 3 دقائق وبعدها اغسلي جسمك ونشفيه ومن ثم ضعي كريما مرطباً.
 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد وصفات لتفتيح البشرة

لتفتيح لون  البشرة  استخدمي كريم فيد آوت أو كريم بيرفكت وايت بيرل ليلي كومبلكس أو كريم نيوستراتا بيوتيك اسكن وايتننغ واذا كانت المنطقة واسعة فيمكن استخدام حبوب التبييض ومنها. 
: يبروايت ، لوسيدا ، جلوتاثيون ، سوبر وايت بلس ويبدو أنها آمنة وتبيض اللون الأسمر وتقول نشرات الشركات الصانعة أنها مفيدة للصحة وتساعد في بناء الأنسجة المتضررة 
والسبب هو زيادة افراز مادة الميلانين التي تصبغ الجلد باللون الأسمرتحت تأثير الغدة النخامية ، لذا ننصحك بمراجعة اختصاصي أمراض الغدد الصماء لاجراء فحوصات لها

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

كريم لتبييض البشره للرجال

هناك الكثير من الكريمات التي تستخدم لتبييض البشرة عند الرجال وتحافظ على نضارة الوجه مثل:

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

من أجل توحيد لون البشرة  وتبييضها كاملة وليس بقعة أو بقعتين  تستعمل الحبوب : ومنها : +الجولوتاثيون : عبارة عن ببتيد ثلاثي يوجد في الجسم بكميات ضئيلة  ، وهو مضاد للأكسدة فله فوائد عديدة للجسم حيث يقوم بحماية الخلايا الحمراء والبيضاء ويمنع تصلب الشرايين  ويقوي الأعصاب  ويؤخر الشيخوخة  ، ويعمل على تفتيح لون البشرة وليس تبييضها +سوبروايت الأمريكي : المادة الفعالة فيه الجلوتاثيون  وهو آمن الاستعمال بالجرعة العلاجية ، وتبدأ النتيجة بالظهور بعد شهر  وتكتمل بعد 3 شهور   والجرعة 4حبات يوميا +سوبر وايت بلس وهو نفس الدواء السابق مطور  تبدا النتيجة بالظهور بعد أسبوع الى أسبوعين وتكتمل بعد شهر + بيوروايت من شيسيدواليابانية المادة الفعالة هي الجلوتاثيون مع فيتامينات وخاصة فيتامين ب12 وخميرة وعرق السوس وسكر العنب والصمغ العربي وحامض أميني +كريم شيسيدو للتبييض اليابانية وهو يشبه الدواء السابق من نفس الشركة + دايموند وايتننغ بلز لا توجد تحاليل من الشركة تبين مكوناته  لمعرفة ما اذا كان ضارا ومسرطنا أم لا ولهذا فهو ممنوع في أمريكا ، ولكن أجري له تحليل في مسنشفى الملك فيصل بالرياض وتبين أنه يتكون من مسحوق اللؤلؤ الأبيض وفيتامين سي أود الاشارة الى أنه وللأسف فانه يقال أن اللون الأصلي يعود ثانية بعد مدة من الزمن ، وأيضا من محاذيرها أنها تبيض الشعر  ( شيب ) والعيون

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل صابون الكركم مفيد للبشره

يعتبر صابون الكركم مفيد للبشرة وتناسب جميع أنواع البشرة، حيث تتعدد فوائد صابونة الكركم للجسم والبشرة لتشمل ما يلي:

  • لها خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على التخلص من حب الشباب والبثور وآثارها.
  • تزويد البشرة بفيتامين هـ للحفاظ على رطوبة البشرة وتنشيط الخلايا.
  • تقشير خلايا الجلد الزائدة والميتة.
  • تقليل أعراض كل من الاكزيما والصدفية.
  • تقليل علامات التصبغ في الجلد.
  • تقليل علامات الطفح الجلدي واحمرار الجلد.
  • تفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة.
  • تعزيز شفاء الجروح في االبشرة بشكل أسرع حيث له تأثير مضاد للأكسدة.

للمزيد:

المرجع:

ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان