دراسة علمية؛ اللحى تزيد من جاذبية الرجال

دراسة علمية؛ اللحى تزيد من جاذبية الرجال

2016-10-16

أخبار الطبي-عمّان

- عندما يتعلق الأمر بالجاذبية الشخصية تقترح دراسة جديدة أنّ الرجال قد يضطرون لمنح أدوات وماكينات الحلاقة الخاصة بهم إستراحة حيث أشارت النتائج أنّ اللحى تزيد من جاذبية الرجال. ووجد الباحثون أن النساء أكثر عرضة للإنجذاب إلى الرجال ذوي اللحية الخفيفة أو المحلوقة ولكن لعلاقات إعجاب قصيرة المدى، في حين أن الرجال ذوي اللحية الطويلة الكاملة هم خيار النساء المفضل للعلاقات طويلة الأجل.

- الدراسة:

- قام الباحثون بتصوير 36 رجلا في ثلاث مراحل من نمو شعر الوجه: حليق الذقن، لحية خفيفة (بعد 5 أيام من نمو الشعر)، لحية كثيفة (بعد 10 أيام من نمو الشعر)، ولحية كاملة طويلة (بعد 4 أسابيع على الأقل من نمو الشعر وعدم قصه).
- بالإضافة إلى ذلك، تم التلاعب في 16 صورة من صور هؤلاء الرجال تغيير طريقة نمو شعر الوجه لتبدو إما ذكورية أو مؤنثة أكثر.
- طلب الباحثون من 8,520 امرأة استعراض الصور العادية والمتلاعب بها وتسجيل معدل الجاذبية التي شعرنّ بها تجاه كل رجل بشكل عام، وكذلك مدى الجاذبية لعلاقات قصيرة الأجل (إعجاب) وطويلة الأجل (الزواج).

-النتائج:

- بشكل عام، من بين الرجال الذين كانوا حليقي الذقن، اعتبرت الوجوه الذكورية الأقل جاذبية، تليها الوجوه ذات الصفة الأنثوية. 
- وجد الباحثون ان الرجال أصاحب اللحى الخفيفة أو الكثيفة كانوا هم الأكثر جاذبية، مقارنة مع الرجال ذوي اللحى الطويلة الكاملة وحليقي الذقن.
- عندما يتعلق الأمر بالزواج وجد الباحثون أنّ النساء يجدنّ أنّ الرجال ذوي اللحية الطويلة الكاملة أكثر جاذبية لعلاقات طويلة الأمد، في حين اعتبرن اللحى الخفيفة والكثيفة الأكثر جاذبية لإعجاب على المدى القصير.

- وجود اللحى مع مظاهر وجه ذكورية قد تكون مفتاحاً لجعل الرجل جذاباً في نظر النساء.

 

إقرأ أيضاً:

قد تكون اللحية بؤرة للعدوى

المصدر:

medicalnewstoday: Beards may boost men's attractiveness

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2016-10-16 12:09:43
تاريخ التعديل : 2017-05-29 05:28:01

1 2 4