لماذا يشيب الشعر؟

لماذا يشيب الشعر؟

 

 أخبار الطبي. يعتبر الاتصال بين بصيلات الشعر والخلايا الجذعية الصبغية (الميلانينيَّة) هو مفتاح اللغز.

حيث أظهرت لأول مرة دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة نيويورك – مركز لانجون الطبي ،  ،أن هناك اشارات تسمى ( Wnt signaling) المعروفة بعملها الذي يسيطر على العديد من العمليات البيولوجية بين بصيلات الشعر و الخلايا الجذعية  قادرة أن تملي صبغة الشعر .

 

من المعروف منذ عشرات السنين أن الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر و الخلايا الجذعية المنتجة للصبغة ، يتعاونوا كلاهما في انتاج صبغة الشعر ، و لكن الأسباب الكامنة وراء ذلك غير معروفة . و لكن الآن تم اكتشاف أن هذه الإشارات ضرورية للتنسيق بين الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر و الخلايا الجذعية الميلانينيَّة لتلوين الشعر . " 

و تشير الدراسة الى أن التلاعب في هذه الاشارات يمكن أن تكون استراتيجية جديدة لاستهداف صبغة الشعر مثل تصبغ الشيب .

- و درس البحث أيضاً توضيح لنموذج لتجديد الأنسجة .
و أضاف البحث أن جسم الإنسان فيه العديد من أنواع الخلايا الجذعية التي لديها القدرة على تجديد أجهزة أخرى، و الطرق التي تكون وراء الاتصال بين الخلايا الجذعية للشعر واللون خلال استبدال الشعر و انباته ،  تعطينا دلائل هامة لتجديد الأجهزة المعقدة التي تحتوي على العديد من أنواع مختلفة من الخلايا.


باستخدام نماذج الفئران الجينية ، تمكن الباحثون من دراسة كيفية مسارات هذه الإشارات بتمكين كل من الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر  ، والخلايا الجذعية الصبغية إلى العمل معا لتوليد نمو الشعر وإنتاج لون الشعر. وأظهرت الأبحاث أيضا أن استنزاف (أو تثبيط أو مسار غير طبيعي) للاشارات في الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر ليس فقط يمنع إعادة نمو الشعر ولكن أيضا يمنع الخلايا الجذعية الصبغية اللازمة لإنتاج لون الشعر. و إن عدم تفعيل  هذه الاشارات في الخلايا الجذعية الصبغية يؤدي الى نقص الصبغة في الشعر أو التحول إلى اللون الرمادي .

وتثير الدراسة احتمال أن اشارات ( Wnt signaling) هي طريقا رئيسياً لتنظيم الخلايا الجذعية الصبغية ويبين كيف يرتبط السلوك مع تجديد الخلايا الصبغية للشعر.

 هذا البحث يوفر المزيد من التفهم في الأمراض التي إما أن تكون الخلايا الصبغية فيها فقدت مثل حالة الشعر الرمادي أو الشيب ،  أو الخضوع لنمو غير منضبط للخلايا كما هو الحال في سرطان الجلد.

 

 

أستعمل علاجات لانتظام النبض والضغط؛ Cordarone + Betaloc ZOK + Vocado HCT+ اسبيرين كما أستعمل LIPANTHYL للكوليسترول، أود أن آجرب استخدام فياغرا أو شبيهاتها للحصول على أداء أفضل، وحسب ما قرأت يوجد 3 مواد فعالة مختلفة تؤدي نفس الغرض لها محاذير مختلفة، ولاحظت أن سياليس ولينك هما (تادالافيل) تأثيرهم أقل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: sciencedaily

 

اقرا ايضاً :

ظهور التجاعيد حول الفم علامة تؤرق السيدات خاصة

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل منتج سن برست لمنع تساقط الشعر و نمو ثلاث شعرات بدل شعره واحدة و للتطويل و للصلع الوراثي و...

الطريقة الصحيحة للعلاج في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة الكاملة لمنع تساقط الشعر وعلاج الصلع الوراثي وغير الوراثي وهذه هي الطريقة الصحيحة لعلاج تساقط الشعر وبالنسبة للصلع الوراثي سببه زيادة في هرمون التستوستيرون حيث يتحد مع انزايم الفا ردكتيز انزايم فيكونان داي هايدرو تستوستيرون الت تسبب تساقط الشعر وهنالك كريم وشامبو وسائل تمنع تكون هذه المادة وتنشط بصيلات الشعر وتنهي مشكلة الصلع الوراثي وغيره اعملي الفحوصات وتواصلي معي

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

مرحبا دكتور شعري يتساقط بكثافة وأشعر بألم بفروة الرأس وحتى شعر صدري يتساقط ويؤلم مكان الشعر أرجو الافادة ماذا أفعل

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة علما بأن الم الرأس والشعر سببه التهابات بكتيرية تحتاج لمضاد حيوي
ذات صلة :
علاج رائحة الفم الكريهة مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان