تعرض الحامل للمبيدات الحشرية مرتبط بإصابة الأطفال بالعدوى

تعرض الحامل للمبيدات الحشرية مرتبط بإصابة الأطفال بالعدوى
٢٧‏/١٢‏/٢٠١١

أخبار الطبي. يبين التقرير الجديد أن مخلفات المبيدات الحشرية  والمواد الكيميائية التي تعرض لها الأطفال قبل الولادة  قد تؤدي إلى التهابات في الرئة وصوت الصفير في الصدر .

 

DDE  هو مركب من المبيدات الحشرية الضارة وتوجد في أماكن كثيرة حول العالم التي تعرف باسم DDT, يتم إمتصاصه في جسم الشخص عندما أكل الطعام الملوث به أو تنفس الغبار الملوث به.

 

نشرت الدراسة في دورية الجهاز التنفسي الأوروبية ، وأظهرت مستويات عالية من أن الرضع الذين تعرضوا لDDE وهم ينمون في رحم أمهاتهم كانت المعدلات أعلى  من حيث الإصابة بالالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية.

 

قال مارتن فرجيهايد الأستاذ المشارك في مركز الأبحاث في مجال علم الأوبئة البيئية في إسبانيا لوكالة رويترز أننا  "وجدنا من مخاطر الإصابة بعدوى وصفير  الصدر زاد مع زيادة التعرض ل DDE  " .

 

أخذ فرجيهايند وزملائه عينات دم  لمجموعة كبيرة من النساء الحوامل في اسبانيا ، وتم  قياس مدى تعرض النساء لثلاثة ملوثات مختلفة .

 

وسأل الباحثون الأمهات  في وقت لاحق ، عندما كان الأطفال نحو سنة من العمر ، هل تعرض الأطفال لمشاكل في التنفس أو التهابات في الرئة .

 

وجد الفريق أن حوالي 35 في المئة من 1342  طفل أصابهم التهاب الرئة خلال العام الأول من العمر ، وارتفعت المخاطر جنبا إلى جنب مع  إرتفاع  مستويات DDE  في دم الأم.

 

بين مارتن فريجيهايد  أنه عندما كانت هناك مستويات منخفضة من DDE  ، اصيب 30 في المئة  فقط من الأطفال بعدوى.

 

ووفقا للباحث فإن الدراسة الجديدة هي أكبر نوع من أنواع العدوى المنقولة جنسيا. أسفرت نتائج الأعمال السابقة المختلطة،  وحتى الآن لم تثبت العلاقة بين التعرض للعدوى و DDE  طويل كبير خلال السنة الأولى للطفل في الحياة.

 

تم استعمال DDT على نطاق واسع لقتل البعوض ومنع تفشي الملاريا . وتم منع استخدامه  في الولايات المتحدة الأمريكية،  في عام 1973.

 

ووفقا لمراكز مكافحة الامراض والوقاية منها فإن الأشخاص المعرضون لكميات كبيرة من مادة DDT ، يعانوا من رجفة, نوبة ، والتعرق والصداع ، والقيء ،. ولكن الأعراض تختفي عندما يبتعد الشخص عنه.

 

وقال مارتن فريجيهايد لرويترز هيلث أنه من الصعب تجنب المواد الكيميائية مثل DDT و DDE ، التي يتم تخزينها بتركيز كبير في الدهون و الجزء العلوي من السلسلة الغذائية.

 

وقال: "إن أحد السبل للحد من التعرض عن طريق تقليل استهلاك الأطعمة الدسمة وزيادة استهلاك الخضروات والفواكه" ، "هذا لا يعني اننا يجب ان نوقف أكل اللحوم ، والألبان أو أنواع معينة من الأسماك ، ولكننا فقط يجب أن نتناول غذاء متوازن ".

 

 

 

 

المصدر: foxnews

 

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-14 17:43:36

شارك المقال مع أصدقائك
هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi