حفاظ الحامل على درجة حرارتها مهم لحماية طفلها

حفاظ الحامل على درجة حرارتها مهم لحماية طفلها
٢٦‏/١٢‏/٢٠١١

أخبار طبي. وجدت دراسة ولأول مرة الرابط بين ارتفاع درجة حرارة المراة الحامل واحتمال ولادة جنين ميت او ولادات مبكرة.

الدراسة بحثت في احتمال ولادة جنين ميت او الولادة المبكرة لاكثر من 4 سنوات و شملت 101,870 ولادة من بينهم 653 او 0.6% كانت ولادة جنين ميت.

وقال الباحثون انهم وجدوا ان زيادة درجة الحرارة يزيد احتمال ولادة طفل ميت وكذلك بالنسبة لحدوث ولادة مبكرة – اقل من 28 اسبوع.

وكانت هذه الاعداد التقديرية عند درجة حرارة 15 درجة مئوية حيث حصل 353 حالة ولادة طفل ميت لكل 100,000 حالة حمل. مقارنة مع حدوث 610 حالة لكل 100,000 حالة حمل عند درجة حرارة 23 درجة مئوية.

كما ان ارتفاع درجة الحرارة يقلل من فترة الحمل، مما يعني وجود حالات ولادة اطفال مبكرة اكثر والذين غالبا ما يعانون من مشاكل صحية على المدى البعيد كالشلل الدماغي وضعف البصر والسمع.

قام الباحثون بتسجيل درجة الحرارة والرطوبة و مستوى تلوث الهواء لكل امرأة حامل اسبوعيا.

وقالوا ان المخاطر كانت اقل في الاسابيع التي كانت فيها درجة الحرارة اقل وان درجات الحرارة المرتفعة 23 درجة مئوية كانت اكثر خطورة في الاسابيع الحارة.

ولهذا يجب زيادة الوعي لدى النساء بالحفاظ على عدم ارتفاع درجة الحرارة اثناء الحمل خاصة في الايام الحارة وذلك باستخدام مكيفات الهواء وذلك للحفاظ على اطفالهن.

كما ينصح الباحثون النساء الحوامل بتجنب الحمامات الساخنة اثناء الحمل والذي قد يؤدي الى انهاء الحمل. وذلك بسبب الجفاف الناجم عن الاجهاد الحراري والتعرق قد تكون ضارة على الجنين.

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-16 02:47:33

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi