أداء التمارين تقلل استهلاك الشوكولاته إلى النصف

أداء التمارين تقلل استهلاك الشوكولاته إلى النصف

2011-12-11

أخبار الطبي. إذا كنت تعتبر أن تناولك  وجبة خفيفة من  الشوكولاته متعة مذنبة ، قد يكون هناك طريقة للتخفيف من الشعور بالذنب .

 

 وجد العلماء أن ممارسة المشي  لمدة  15 دقيقة يمكن خفض استهلاك الشوكولاته  في العمل إلى النصف.

وجد أن هذا صحيح حتى في المواقف العصيبة ، والتي تشير إلى أن فترات راحة قصيرة من العمل يساعد إبقاء العقل من التفكير بتناول وجبات خفيفة.

 

تم إجراء البحث من قبل فريق من جامعة إكستر ، والذين قاموا بفحص 78  شخص من أكلة الشوكولاتة على مدى يومين في بيئة العمل .

 

 امتنع المتطوعين عن تناول الشوكولاته لمدة يومين ، وقسموا إلى أربع مجموعات.

 

سئل مجموعتين لأداء  المشي السريع لمدة 15 دقيقة ، ثم  يليها العمل في المكتب. أعطيت نصف المجموعة مهمة سهلة ، والنصف الآخرالمهمة  كانت أكثر تحديا.

 

طلب من المجموعتين المتبقيتين أن تأخذا قسطا من الراحة قبل أن يتم تقسيمهم  وإعطائهم مهمة سهلة أو صعبة.

كانت  الشوكولاتة تصل إلى جميع المشاركين بوعاء على طاولة عملهم.

 

وجد فريق البحث أن أولئك الذين مارسوا المشي استهلكوا نصف الكمية من الشوكولاتة 15 غراما مقارنة مع أولئك الذين لم يمارسوا التمارين فاستهلكوا 28 غراما .

 

إن التحدي في مهمة العمل لم يحدث أي فرق في كمية استهلاك الشوكولاته ، مما يشير إلى أن التوتر لم يكن يلعب دورا في الرغبة الشديدة في تناول وجبة خفيفة.

 

قال الباحث البروفيسور ادريان تايلور من جامعة اكسيتر : "نحن نعرف أن تناول وجبات خفيفة من الأطعمة عالية السعرات الحرارية ، مثل الشوكولا ، يمكن في العمل أن  تصبح عادة بلا تفكير ويمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن مع مرور الوقت.

 

واضاف "نشعر في كثير من الأحيان أن هذه الوجبات الخفيفة تعطينا دفعة من الطاقة ، أو تساعدنا  في التعامل مع الضغوط  التي نواجهها في العمل بما في ذلك الملل, والناس غالبا ما تجد صعوبة في خفض معاملاتهم  على حياتهم اليومية ولكن هذه الدراسة تظهر أنه من خلال المشي لمسافة  قصيرة ، هم قادرون على تنظيم استهلاكهم بمقدار النصف. "

 

وجدت الأبحاث السابقة التي كتبها البروفيسور تايلور وفريقه أن هذه  تمارس دورا في الحد من الرغبة الشديدة في الشوكولاته ، ولكن هذه الدراسة هي الاولى التي تظهر انخفاضا في الاستهلاك.

 

 

المصدر: yahoo

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-12-11 11:05:57
تاريخ التعديل : 2017-10-24 09:51:05

1 2 4