التمارين الهوائية تقلل اضرار الدماغ

التمارين الهوائية تقلل اضرار الدماغ

2013-04-18

 

النشاط البدني او ممارسة التمارين الرياضية من الامور التي يجب على الانسان الحفاظ عليها في حياته اليوم, اظهرت الدراسات ان 30 دقيقة في اليوم من النشاط البدني يقي الجسم من امراض القلب والشرايين, والاوعية الدموية وينظم الدورة الدموية للانسان.

 

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان شرب الكحول بشكل كبير مرتبط بزيادة التلف في المنطقة البيضاء في الدماغ للاشخاص الذين لا يمارسون التمارين الرياضية الهوائية بشكل منتظم ومستمر.


وقام الباحثون باجراء استبيان على 60 شخص بالغ حول استهلاكهم للكحول وفقدان السيطرة على فرط الشرب وممارستهم للتمارين الهوائية وقاموا بتقييم سلامة المنطقة البيضاء عن طريق جهاز يسمى تصوير مُوَتِّر انتشاري.


ووجد الباحثون ان استهلاك الكحول كان مرتبط مع وجود تلف في الحزمة الطولية العلوية والكبسولة للاشخاص الذين لا يمارسون التمارين بشكل منتظم . كما ان الاشخاص الذين يشربون الكحول بكميات كبيرة كان لديهم ارتباط اكبر بفقدان السيطرة بين الاشخاص الذين يمارسون التمارين بشكل قليل.


واوضح الباحثون ان هذه النتائج تشير الى وجود رابط بين استهلاك الكحول بكميات كبيرة وحدوث تلف في المنطقة البيضاء في الكبسولة الخارجية والحزمة الطولية العلوية ووجود رابط بين استهلاك الكحول وفقدان السيطرة على فرط شرب الكحول ووجودها بشكل كبير , واضح بين الاشخاص الذين لا يمارسون التمارين بشكل منتظم.

 

 

 

المصدر: Health Day News 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-04-18 06:49:34
تاريخ التعديل : 2017-10-23 03:04:25

1 2 4