التمارين على معدة فارغة يحرق 20% من الدهون

التمارين على معدة فارغة يحرق 20% من الدهون

2013-02-04

أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان ممارسة التمارين والمعدة فارغة اثناء الصباح قد يساعد في حرق اكثر من 20% من دهون الجسم مقارنة بممارسة التمارين بعد تناول وجبة الفطور.

وقام الباحثون بالطلب من 12 رجل نشيط جسديا للمشي على جهاز المشي وبشدة متوسطة على الساعة العاشرة صباحا. وقام البعض بممارسة التمارين بعد صيام طوال الليل دون تناول وجبة الافطار في الصباح , بينما تناول البعض الاخر وجبة الفطور ومن ثم قاموا بممارسة التمارين , وبعد 90 دقيقة من الركض تم اعطاؤ المشاركين حليب الشوكلاته كمشروب انتعاشي , وكانت وجبة الغداء تتكون من المعكرونة وطلب منهم ان يتناولوا منها الى ان يشعروا بالشبع.

ووجد الباحثون ان الذين مارسوا التمارين وهم صائمون كانت شهيتهم اقل للاكل في ذلك اليوم ولم يستهلكوا المزيد من السعرات الحرارية لتعويض جوع الذي شعروا به في الصباح مقارنة باقرانهم الذين تناولوا وجبة الفطور قبل ممارسة التمارين.

بالاضافة الى ان الاشخاص الذين مارسوا التمارين والمعدة فارغة قاموا بحرق اكثر من 20% من الدهون مقارنة بالاشخاص الذين تناولوا وجبة الفطور قبل ممارسة التمارين.

وقال الباحثون ان هذه الدراسة مهمة جدا في المساعدة في تقديم الارشادات العملية المرتبطة بتناول الاطعمة للاشخاص الذين يمارسون التمارين لزيادة كتلة الدهون المفقودة.

 

المصدر: British Journal of Nutrition

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-02-04 07:17:18
تاريخ التعديل : 2017-05-28 15:21:08

1 2 4