الركض يفقد وزنا اكثر من المشي

الركض يفقد وزنا اكثر من المشي

2013-04-02

 

ممارسة التمارين الرياضية يجب ان تكون من الامور الاساسية اليومية للشخص للمحافظة على صحة جيدة والحفاظ على وزن طبيعي حيث اظهرت الدراسات ان التمارين الرياضية تقي من الكثير من الامراض.

 

أخبار الطبي. اثبتت دراسة جديدة بأن العدائين يفقدون وزنا أكثر من المشاة.

 

قام  الباحثون في هذه الدراسة  بتحليل نتائج استبيان كامل ل 15237 شخص من المشاة و32216 عداء من الأساس وبعد 6 سنة وجد الباحثون  أنه في الأساس، الذكور والإناث المشاة يستنفذون طاقة  أقل في المشي  من العدائين وكانت أوزانهم  أثقل بكثير من العدائين.

 كانت هناك علاقة عكسية بين التغير في مؤشر كتلة الجسم (BMI) والتغير في كل من التمثيل الايضي  MET عند ساعات الركض باليوم ,والتغير في التمثيل الايضي عند ساعات المشي اليومية.  كانت العلاقة أقوى في تغيير التمثيل الايضي في ساعات الركض اليومية من المشي عند الرجال والنساء السمينات. في الربع الرابع لمؤشر كتلة الجسم لكلا الجنسين ,كان فقدان الوزن أكبر في ساعات الركض اليومية بمقدار 90%  من ساعات المشي . تم تقليل زيادة الوزن المرتبط بالعمر  بشكل ملحوظ عن طريق الركض عند الجنسين والمشي عند النساء. 

 


على الرغم من أن  التغيير في مؤشر كتلة الجسم كان مرتبطا بشكل كبير  مع كل من  تغيير ساعات المشي والركض اليومية  ، والتغيير في مؤشر كتلة الجسم كان أكبر بكثير بسبب  التغيير في ساعات الركض اليومية  من التغيير في ساعات المشي اليومية. الا ان الباحثون يقدرون تعب الفئتين ومجهودهما في لتخفيف الوزن وانه يجب دائما استشارة الاخصائين في الفضل لصحة الانسان .

 

 

المصدر: Health Day NEWS 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-04-02 06:58:22
تاريخ التعديل : 2017-11-17 12:02:55

1 2 4