عشرة أهداف للياقة البدنية

عشرة أهداف للياقة البدنية

2011-10-12

أخبار الطبي. من أجل الحفاظ على نفسك و على دوافعك لتمسك مع نمط حياتك النشط, فمن المهم أن تضع أهداف عادية و منتظمة. من خلال إلقاء نظرة على ما كنت تعمل به اتجاه ذلك في كثير من الأحيان, و التأكد من أن تلك الأهداف لا تزال تنطبق على الوضع الخاص بك, و يمكنك التأكد من أن تبقى على الطريق الصحيح و الحصول على النتائج التي كنت تبحث عنها.

إذا لم يكن لديك هدف تعمل به حالياً, فنحن لدينا 10 أفكار لكم لأخذها بعين الإعتبار.

1-    تقليل حجم الخصر نحو 2 بوصة 

وضع كثير من الرجال أهدافهم على أساس وزن الجسم. مع أن وزن الجسم لا يعكس الحقيقة بالكامل.

بدلاً من ذلك, عليك المحاولة في تقليل حجم الخصر حوالي اثنين بوصة. محيط الخصر و نسبة الخصر إلى الورك هما من أهم الإحصاءات الصحية التي يجب أن تكون على علم بها, كما أنها ترتبط ارتباطاً مباشراً لتطور أمراض القلب و الأوعية الدموية و السكري.

 

2-  تمرير أسبوع كامل من دون تناول أي أطعمة مصنعة 

الأطعمة المجهزة و المصنعة مسؤولة جزئياً عن معدلات البدانة في هذه الأيام. ليس فقط لأنها تساهم في إضافة السعرات الحرارية الفارغة إلى نظامك الغذائي, لكنها أيضاً تزيد من فرصك في تطوير مقاومة ضد الأنسولين. لمكافحة هذا؛ يجب الذهاب بأسبوع كامل من دون تناول أي أطعمة مصنعة أو مجهزة.

و قم بطهي جميع وجبات الطعام من مواد طبيعية و شاهد الإختلاف الذي تشعر به في نهاية الأسبوع.

 

3-  استهلاك الفواكه و الخضار مع كل وجبة لمدة شهر 

لتعزيز أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك, اجعل مهمتك الشخصية أن تستهلك الفواكه و الخضار مع كل وجبة عادية و وجبة خفيفة. عادةً الرجال أسوأ من النساء في الحصول على خمسة إلى عشرة وجبات من الخضار و الفواكه في اليوم الواحد, لذلك حان الوقت لتغيير ذلك.

 

4-  تعلم رياضة جديدة 

تعلم رياضة جديدة هي آخر وسيلة رائعة للحصول على دوافع لك لمواكبة التدريبات الخاصة بك و تحدي جسمك بطريقة لم تكن من قبل.

محاولة شيء مختلف عن سائر الأنشطة الأساسية و العادية, مثل رياضة المغامرة و تسلق الصخور و التجديف. هي ليست فقط اختبار لقوتك العضلية و التحمل, و لكنها تنسق جسمك  تصبح رشيق و خفيف الحركة.

 

5-    القيام بخمسة وقفات قرفصاء على ساق واحدة 

      إذا كان هناك تمرين واحد يمارس حقاً لاختبار قدرتك العضلية, فيكون وقفة القرفصاء على رجل واحدة. يقلل الكثير من الرجال من مدى صعوبة هذا التمرين, و لكن إذا كنت ترغب في تطوير لقوة الساق فعليكم أن تضيفوا هذا التمرين لبرنامج التمارين البيتي. يجب أن يتم تنفيذه من دون الأوزان, لذلك من السهل القيام به خارج الصالة الرياضية.

 

6-    انقاص دهون من الجسم بنسبة 5% 

بدلاً من التركيز على المقياس, يمكن التركيز على نسبة الدهون في الجسم. تلك هي العلامة الحقيقية لحالتك الصحية العامة.

تهدف إلى تقليل الدهون في جسمك بنسبة 5%, و سوف تبدو أكثر رشاقة و تحسن من صحتك العامة بشكل كبير. الحصول على اختبار دهون الجسم و ثم تحدد كم رطل من الدهون يجب أن تخسرها. يهدف من 1-2 باوند في الأسبوع, و يمكن أن يضمن لك أن الوزن الذي فقدته لن يعود.

 

لذا لا تسمح لنفسك بالملل من التدريبات الحالية و من نظام الحمية. عن طريق تحديد بعض الأهداف التي كنت تتحمس لها, و يمكنك التأكد من أن تبقى على الطريق الصحيح لعيش نمط حياة صحي.

 

7-    ركض الماراثون كاملاً أو نصفه. 

اذا كان لديك برنامج ركض (جري) في مكان ما لعدد من السنوات, فقد حان الوقت لتسريع اللعبة و الإشتراك في نصف الماراثون أو كامله, الذي كنت تفكر فيه منذ سنوات عديدة. وجود هدف واضح للتدريب الخاص بك كل يوم, سوف يعطي تمارينك الخاصة معناً جديداً و يضمن لك أن تلتزم به لفترة طويلة.

 

8-    ركض 40 ياردة باندفاع في خمس ثواني 

إذا كنت تعتبر مسافات الجري الطويلة ليست بالشيء المناسب لك, فعليك محاولة العمل من أجل تحسين تمارينك نحو 40 ياردة من سباق الإندفاع. بهدف إنجازه في أقل من 5 ثواني و ذلك عندما تعرف أنك من الطراز الأول.

تدريب الركض السريع سوف يحسن من أداء القلب و الأوعية الدموية أفضل من التدريب على التحمل, و ممتازة أيضاً لإحياء عملية الأيض الخاصة بك.

 

9- القيام بـ 50 تمارين الضغط (push-up)

 إذا كنت تبحث عن تحدي خارج الصالة الرياضية, ففكر في القيام بـ 50 بوشاب أو تمارين الرفع (push-up) دون توقف. فهذا تمرين رائع للجزء العلوي من الجسم و مطور أساسي للجسم, و سوف يعزز القدرة على التحمل العضلي. إذا كان تمرين الرفع (push-up  بوشاب) القياسي سهل جداً بالنسبة لك, فرفع يديك في تمارين الكرة بدلاً من ذلك.

 

10- المشاركة في السباق الثلاثي (الترياتلون) 

إذا كنت تبحث عن تحدي جاد في القدرة على التحمل, يجب النظر في المشاركة في الترياتلون. هذا تدريب عظيم حتى للرجال الذين يرغبون في الحصول على مزيد من التدريبات المتنوعة و المختلفة, أو يعانون من آلام المفاصل و لا يمكن تنفيذ هذا التدريب مرتبط مع الماراثون.

سواءاً اخترت الترياتلون مصغراً أو كاملاً, يمكنك أن تكون متأكداً من أنه هدف جدير بالمتابعة.

 

 

 

 

المصدر: foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-10-12 07:30:21
تاريخ التعديل : 2017-09-05 21:54:22

1 2 4