مكملات فقدان الوزن وبناء الأجسام تتلف الكبد

مكملات فقدان الوزن وبناء الأجسام تتلف الكبد

2012-05-23

أخبار الطبي. وفقا لدراسة صغيرة جديدة فإنه من المرجح أن تكون المكملات الغذائية المستخدمة في منتجات فقدان الوزن وبناء الأجسام سببا أساسيا لاتلاف وضرر الكبد.

إصابة الكبد بسبب الأدوية هو أحد أهم الأسباب التي تتسبب عادة بسحب الأدوية من الأسواق بعد اطلاقها. مكملات الأعشاب الطبية والغذائية التي تباع في الأسواق بدون وصفة طبية أو يتم شراؤها عن طريق الانترنت تستخدم من قبل ما يقارب 40% من الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن لا تزال أعراضها الجانبية المحتملة غير معروفة تماما.

في هذه الدراسة قام الباحثون بالنظر في 109 حالة من حالات اصابة الكبد الناجمة عن المكملات الغذائية. ووجدوا أن مكملات فقدان الوزن وبناء الأجسام هي الأكثر عرضة لإصابة الكبد.

وقال الباحثون أنه لا يوجد قوانين وأنظمة لتحديد استخدام مثل هذه المكملات أن هذه لدراسة ستساعدهم على معرفة أي أنواع المكملات هي التي تتلف الكبد.

وعلى أي حال فإن هذه الدراسة لا تثبت أن هذه المكملات تسبب ضررا وتلفا مباشرا في الكبد، وإنما أثبتت وجود علاقة بينهما، مما يستدعي اجراء المزيد من الأبحاث.

 

المصدر:HealthDay

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-05-23 06:54:59
تاريخ التعديل : 2017-05-31 08:26:49

1 2 4