العلاج بالوخز بالابر

العلاج بالوخز بالابر

أخبار الطبي. الوخز بالإبر هو واحد من أهم فروع الطب الصيني التقليدي ويتضمن الاسلوب استخدام ابر صينية من قبل اشخاص مدربين بحيث يتم وخز مناطق معينة في الجسد من خلالها يمكن معالجة الالم .

تعريف وتحديد هذه النقاط يكون من قبل منظمة الصحة العالمية.

ويعتقد أن الوخز بالإبر نشأ في الصين ، فهو مرتبط بالطب الصيني التقليدي

 وتمارس أنواع أخرى من الوخز بالإبر (اليابانية ، والكورية ، والوخز بالإبر الصينية الكلاسيكية) ويدرس في جميع أنحاء العالم.

 

ولقد أجرى العلماء استعراض التجارب السريرية القائمة وفقا لبروتوكولات العلاج المبني على الأدلة ؛ وقد وجدت فعالية للصداع ، وآلام الظهر والغثيان ،و لكن لا توجد أدلة كافية لتحديد ما إذا كان الوخز بالإبر فعال.

 

 

 

ما الفرق بين الشيح والقيصوم؟ وما هي استخداماتها الصحية؟

 

 

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

8 أعشاب وطرق طبيعية اخرى لعلاج الذئبة الحمراء

المصدر: sciencedaily

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب البديل

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

لماذا تستخدم الإبر الصينية ؟

استعملت الإبر الصينية بنجاح فى علاج الآلام، وخاصة المزمنة منها، وأمكن فى كثير من الأحيان الاستغناء عن المسكنات التى يمكن أن تسبب الكثير من الآثار الجانبية، حيث أجريت الكثير من الدراسات لإثبات فعالية الإبر الصينية فى علاج الألم، وأظهرت النتائج أن الذين عولجوا بالإبر الصينية قلّت آلامهم بنسب ذات دلالة إحصائية عالية. والآن تستعمل الإبر الصينية لعلاج آلام الظهر والرقبة، ولعلاج الصداع والصداع النصفى، ولتخفيف آلام الولادة، أو ما يسمى الولادة دون ألم، ولتخفيف آلام المفاصل وتشنج العضلات. وتستعمل الإبر الصينية كذلك للمساعدة فى علاج الإدمان، والإقلاع عن التدخين وتخفيف الوزن، كما أنها مفيدة فى علاج التوتر والقلق والاكتئاب، ولها دور فعال فى تخفيف الغثيان، وخاصة المصاحب للحمل عندما يكون هناك حذر من استعمال الأدوية المضادة للغثيان، حيث تختلف مدة العلاج اللازمة، وعدد الجلسات من شخص لآخر، وعادة تحتاج المشكلات المزمنة لعدد أكبر من الجلسات قد تصل إلى ثلاثة أسبوعيا، ولمدة طويلة، قد تصل إلى عدة أشهر، إما للوقاية من الأمراض، ولتحسين الصحة النفسية، فإن أربع جلسات فى السنة تكفى للوفاء بالغرض. أما عن الحالات التى لا يمكن فيها استعمال الإبر الصينية، فهناك بعض الأمراض لا يمكن معها استعمال الإبر الصينية، وذلك مثل الأمراض الناتجة عن خلل فى الغدد، أو الأمراض المعدية والطفيلية، أو فى حالات الفشل العضوى مثل هبوط القلب والفشل الكلوى وتليف الكبد، والأمراض النفسية الشديدة مثل الفصام والهوس، وأخيراً الأمراض التى تحتاج لتدخل جراحى،

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل هناك علاج في الطب البديل للوهن العضلي ؟

لا يقدم الطب البديل حلا شاملا لهذه المشكله ولكن لا شك ان بعض انواع الطب البديل ستساعدك في التقليل من حده المشكله و من تطور المرض وخصوصا ممارسه بعض الياضات و تناول الاغذيه الغنيه بالاميغا 3 و 6 وتناول زيت السمك
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان