استخدام الهواتف الذكية ليلا يؤثر على العمل

استخدام الهواتف الذكية ليلا يؤثر على العمل

2014-02-12

 

 

اخبار الطبي.اظهرت دراسة حديثة ان استخدام الهواتف الذكية ليلا مرتبط بانخفاض الاداء وتناقص الارتباط بالعمل في اليوم اللاحق.

وعمل الباحثون على اجراء دراستين لتقييم فيما اذا كان استخدام الهواتف الذكية ليلا يؤثر على اداء الموظفين في اليوم اللاحق واستخدمت الدراستين منهجية العينات التجريبية.

وقد حدد الباحثون السبب في انخفاض اداء العمل بعد استخدام الهواتف الذكية ليلا بانها تؤثر على النوم, وكانت التأثيرات غير المباشرة تتضمن استخدام الاجهزة الالكترونية الاخرى مثل الحاسوب والحاسوب اللوحي والتلفاز.

وقد ظهر ان السيطرة على العمل يؤدي الى التحكم بشكل مؤقت بالتأثيرات السلبية الصباحية على الارتباط بالعمل طوال اليوم وقد انخفض الارتباط بالعمل للموظفين الذين لديهم سيطرة قليلة على عملهم.

وقال الباحثون ان النتائج تقترح ان استخدام الهواتف الذكية لوقت متأخر ليلا قد يتداخل مع النوم مما يجعل الموظفين اقل ارتباطا بعملهم اليوم اللاحق مما يقلل من ادائهم الوظيفي.

وذكر الباحثون انه يوجد اختلافات من شخص لاخر في تأثير استخدام الهواتف الذكية على الاداء في العمل ويأمل الباحثون باجراء المزيد من الابحاث المستقبلية لمعرفة وتحديد هذه الاختلافات.

 

 

 

المصدر:physiciansbriefing

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2014-02-12 06:01:23
تاريخ التعديل : 2017-10-20 19:09:33

1 2 4