مؤتمر طبي في دبي يهدف لتحسين الكشف عن الامراض

مؤتمر طبي في دبي يهدف لتحسين الكشف عن الامراض

2014-02-18

 

 

يحتاج اطباء الاسرة الى تحسين وتعزيز مهاراتهم ودورهم في الكشف المبكر عن الامراض واعادة التأهيل. وكانت هذه احدى رسائل مؤتمر طب الاسرة العالمي الذي عقد في دبي.

وقال احد الاطباء المشاركين ان هذا المؤتمر سيظهر نتائج ملموسة وذلك لوجود جانب للفهم العملي حول كيفية التعامل مع المرضى ضمن فعاليات المؤتمر.

حيث ان الاطباء قد يحصلوا على بعض المهارات الجديدة للتعامل مع المرضى وذلك لان اطباء الاسرة لا يقتصر دورهم في اعطاء العلاجات بل الكشف عن الامراض والمساعدة في اعادة التأهيل. ومع زيادة المهارات المكتسبة يستطيع اطباء الاسرة العمل ايضا في عيادات مرض السكري او عيادات خدمات الاطفال والحوامل.

اخبار الطبي.وشارك في المؤتمر اكثر من 100 طبيب ومساعدين طبيين وممرضين ويتوقع حضور اكثر من 2000 زائر خلال المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام.

وذكر الاطباء القائمين على هذا المؤتمر ان المشاركين سيستفيدون وخاصة انه سيتم التركيز على امراض السكري وامراض القلب والاوعية الدموية والسمنة وامراض الجهاز التنفسي والحساسية , حيث تعتبر اكثر الاسباب التي تثير القلق ليس فقط في الامارات المتحدة ولكن في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ايضا.

يوجد في الامارات المتحدة اكثر من 745000 مريض مصاب بمرض السكري مما يعادل شخص من كل 10 اشخاص. بينما تتسبب امراض القلب والاوعية الدموية في حالة وفاة من كل اربعة وفيات.

بالاضافة الى التحذير من اضرار التدخين والسمنة وقلة ممارسة التمارين حيث تعتبر المسببات الرئيسة لنوبات القلب في الامارات, ومن المهم ان يكون الاطباء مؤهلين للكشف عن هذه الامراض مبكرا.

وهذه المرة الاولى التي يتم فيها عقد هذا المؤتمر في دبي ويأمل الاطباء بان يتم عقده بشكل سنوي وذلك جزء من خطة لتحويل الامارات الى مركز عالمي للعلاج الطبي.

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2014-02-18 07:21:32
تاريخ التعديل : 2017-10-20 13:15:09

1 2 4