20% من حقائب اليد تحمل بكتيريا اكثر من دورات المياه

20% من حقائب اليد تحمل بكتيريا اكثر من دورات المياه

2013-05-21

أخبار الطبي-عمان.

- ان حقائب اليد تكون على اتصال دائم مع اليدين وعدد كبير من الاسطح وبهذا فان احتمال نقل جراثيم مختلفة يكون مرتفع بشكل كبير وخاصة ان الحقائب قليلا ما يتم تنظيفها. ولهذا فان تعقيم اليدين بشكل مستمر على الاقل يمنع وجود البكتيريا على اليدين وانه يجب ان يتم تنظيف الحقائب لمنع تراكم البكتيريا.

- اظهرت دراسة حديثة ان نسبة كبيرة من حقائب اليد التي تحملها النساء تحمل اعداد اكثر من البكتيريا مقارنة بمعدل البكتيريا المتواجدة في دورات المياه. حيث ان واحدة من كل خمسة حقائب يد تحتوي على عدد كبير من البكتيريا الضارة والتي تشكل مخاوف على صحة الانسان.

- وقال الباحثون ان حقائب اليد الجلدية بشكل خاص تحمل اكبر عدد من البكتيريا؛ وذلك لانها تُعتبر بيئة مناسبة لنمو معظم البكتيريا. كما ظهر ان زجاجات كريم اليدين من اكثر المواد الموجودة في الحقائب والتي تحتوي على اكبر عدد من البكتيريا.

- واظهر الباحثون انه ليست فقط حقائب اليد تحتوي على اعداد كبيرة من البكتيريا , حيث وجدت دراسات سابقة ان المطابخ تحتوي على مستويات عالية من نوع من البكتيريا المتواجدة في البراز والتي قد تؤدي الى الاصابة بامراض القناة الهضمية.

- كما وجدت دراسات اخرى ان سماعات الاذن والهاتف قد تحمل اعداد كبيرة من البكتيريا ايضا، وخاصة اذا تم استخدامها من قبل عدة اشخاص؛ حيث تزداد فرصة انتقال البكتيريا بالاضافة الى انتقال قمل الرأس عن طريقها ايضا.

اقرأ أيضاً:
مؤسسة الغذاء و الدواء توافق على علاج جديد للقمل
اكتشاف سلاسل جديدة من بكتيريا السالمونيلا

المصدر:

medical news today 

 

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-05-21 08:06:05
تاريخ التعديل : 2017-12-13 14:17:55

1 2 4