اضطرابات الأكل تؤثر سلبا على خصوبة المرأة

اضطرابات الأكل تؤثر سلبا على خصوبة المرأة

2011-08-09


أخبار الطبي.

وفقاً لدراسة جديدة فإن المرأة التي تعاني من اضطرابات  في الأكل مثل فقدان  الشهية إلى الطعام أو الشره المرضي ،  قد تستغرق فترة أطول قليلاً للحصول على الحمل ، من النساء الأخريات.


تابع باحثون بريطانيون ، 11088 امرأة حامل لاستكمال الاستبيانات في 12 و 18 أسبوع من الحمل . وكان 199 منهم أي (1.8 ٪) لديهم شره مرضي ، و 171 منهم أي (1.5 ٪)  كان لديهم فقدان شهية في مرحلة ما من حياتهم ، وآخر 82 (0.7 ٪) منهم  شهدوا كلا الحالتين .

و كانت نسبة كبيرة من النساء الذين لديهم اضطرابات الأكل، يأخذون أكثر من ستة أشهر وقت حتى يتم الحمل لديهم مقارنةً مع أولئك الذين ليس لهم تاريخ من اضطرابات الأكل (39.5 ٪ مقابل 25 ٪). ومع ذلك وجد المحققون ، أن النساء الذين يعانون من اضطرابات الأكل لم يكن من المرجح أن يستغرقوا وقتاً أطول من 12 شهراً كتصور.

و النساء الذين لديهم فقدان شهية أو شره مرضي، يحتمل أكثر من الضعف أن يتلقوا العلاج أو الحصول على مساعدة لحصول الحمل( 6.2 ٪ مقابل 2.7 ٪ ).

و وجدت الدراسة أيضاً أن 41.5 ٪ من النساء الذين يعانون من فقدان الشهية كان حملهن غير مخطط له، مقارنة مع 28،6 ٪ من النساء من عموم السكان . وقال الباحثون أن هذا يوحي بأن المرأة التي تعاني من فقدان الشهية قد تقل فرص الحمل لديها . 

و قالت المؤلفة الرئيسية " Abigail Easter " ، من معهد الطب النفسي في كينجز كوليدج بلندن، في بيان الكلية الصحفي أن : "هذا البحث يسلط الضوء على أن هناك مخاطر على الخصوبة مرتبطة باضطرابات الأكل ، إلا أن المعدلات المرتفعة لحالات الحمل غير المخطط لها بالنسبة  للنساء ذوات التاريخ من فقدان الشهية توحي بأن النساء قد يكون هناك استخفاف في فرصهم في الحمل" .

و أضافت : " المرأة التي تخطط للحمل يجب أن تسعى لعلاج مثالي لأعراض اضطرابات الأكل قبل الحمل ، و ينبغي أن يكون أطباء الصحة على بينة عند حدوث اضطرابات الأكل و تقييم الخصوبة وتوفير العلاج لذلك " .


المصدر: medicinenet

 

اقرأ أيضا:

الاضطرابات الغذائية

فقدان الشهية والشره العصبي وأثرهما على الأسنان

اضطرابات الأكل النفسية

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-08-09 07:01:12
تاريخ التعديل : 2017-10-23 19:29:59

1 2 4